الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ستؤدي اليمين يوم السبت

الأحمد: اشتية يواصل وضع اللمسات الاخيرة على تشكيلة الحكومة

الرئيس محمود عباس ود. اشتية

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن رئيس الوزراء المكلف د. محمد اشتية يواصل وضع اللمسات الاخيرة على تشكيلة الحكومة، مشيرا الى أن الاعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة سيكون السبت المقبل.

وأكد الأحمد في تصريح للإذاعة الرسمية، مساء الخميس، أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس مساء يوم السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وفي سياق منفصل، أعلن ان اجتماعا للمجلس المركزي سيعقد في بداية الشهر المقبل، لتعزيز الجبهة الداخلية ووضع الخطط لمواجهة الاخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية وخاصة صفقة القرن ونية نتنياهو ضم الكتل الاستيطانية.

ووجه الاحمد دعوته لحركة حماس "بأن تتراجع عن انقسامها وان تعي خطورة المرحلة الحالية وما تواجهه القضية الفلسطينية من مؤامرات تهدف لتصفيتها"، مشيرا الى ان "اتفاق التهدئة الذي جرى بين حماس واسرائيل يأتي في سياق صفقة القرن".

وشدد الأحمد على ان أي اتفاق تهدئة يجب ان يكون تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

كما أكد أن الرئيس عباس سيترأس اجتماعا لتنفيذية المنظمة الاحد المقبل، لبحث كل التطورات السياسية ونتائج انتخابات الكنيست وفوز اليمين المتطرف اضافة الى مهام ومسؤوليات الحكومة الجديدة والعمل على تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي، مشيرا إلى اجتماع لمركزية فتح سيعقد قريبا، ولم يحدد موعده بعد.

وشدد الاحمد على ان صفقة ترامب بدأت تطبق على الارض على فلسطين "من وجهتي النظر الأمريكية والاسرائيلية"، وايضا على الاراضي العربية المحتلة، مشيرا الى ان الادارة الأمريكية تخطط لتحقيق ما يسمى بالسلام الاقتصادي من خلال جمع مبلغ 150 مليار دولار وتوزيعها على الدول المعنية بشكل مباشر بالصراع العربي الاسرائيلي.

وجدد الأحمد التأكيد على ان الدول العربية ما زالت متمسكة بموقفها الداعم للقضية الفلسطينية وانها ستلتزم بقرارات قمة تونس وسابقاتها من القمم اضافة الى مبادرة السلام العربية.

Loading...