الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انتخاب نصر عطياني رئيسا لمجلس إدارة معهد الحوكمة

نصر عطياني

عقد معهد الحوكمة الفلسطيني اجتماعا لهيئته العامة في الضفة وقطاع غزة وذلك عبر الفيديو كونفرنس في مقري بنك فلسطين، حيث تم انتخاب مجلس إدارة جديد للمعهد؛ وذلك حسب الانظمة واللوائح المعمول بها.

وأجمع أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين على توزيع المناصب الإدارية كما يلي:

نصر عطياني رئيسا لمجلس الإدارة، م. فيصل الشوا نائبا لرئيس مجلس الإدارة،  أ.د. عاطف علاونة أميناً للسر، د. نائل موسى أمينا للصندوق، وعضوية كل من عمر شعبان، و د. زياد جويلس، و د. غادة أبو القمبز.

 وجدير بالذكر أن نصر عطياني يشغل حاليا منصب مدير عام منطقة أريحا الصناعية، وقد عمل سابقا مديرا عاما لاتحاد الصناعات الغذائية، ومديرا عاما لغرفة تجارة وصناعة جنين، وباحثا في معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني، ولديه خبرة واسعة حول الاقتصاد الفلسطيني، حيث يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد الصناعي.

وتوجه المجلس بالشكر الجزيل الى الهيئة العامة للمعهد على هذه الثقة داعيا الجميع الى العمل المشترك لانجاح اهدافه وتحقيق رؤيته، كما توجه بالشكر ايضا الى بنك فلسطين على استضافتهم للاجتماع.

ومن الجدير ذكره انه تم تأسيس معهد الحوكمة الفلسطيني في نيسان 2011 وهو مؤسسة مستقلة غير حكومية وغير ربحية. ويحكم عمل المعهد نظامه الأساسي، والذي تم صياغته وفقا لقانون رقم (1) لسنة 2000 بشأن الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية.

وقد تم تأسيس المعهد من قبل عدد من الخبراء والأكاديميين وبعض المسؤولين في مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني. وقد تم تأسيس المعهد لتأدية رسالة مهمة وهي ترسيخ وتعزيز وتحديث الالتزام العملي بمبادئ حوكمة الشركات في فلسطين، وذلك وفقا لما تنص عليه القوانين ذات العلاقة ومدونات الحوكمة المعمول بها في فلسطين. كما أن تحديث حوكمة الشركات هو أحد المرتكزات الأساسية لإقامة مناخ استثماري جيد قادر على تعزيز القدرة التنافسية للمنشآت الاقتصادية الفلسطينية. إضافة إلى أن التزام الشركات بمبادئ الحوكمة ينعكس إيجابياً على أدائها وأرباحها، وعلى كافة أصحاب المصالح الآخرين المرتبطين بالشركة مثل العاملين وزبائن الشركة والموردين والمستهلكين وغيرهم. وتجدر الإشارة إلى أن فلسطين كانت سبّاقة مقارنة مع الدول العربية الأخرى في مجال حوكمة الشركات؛ فقد تم إصدار مدونة حوكمة الشركات في فلسطين، ودليل القواعد والممارسات الفضلى لحوكمة المصارف في فلسطين، والدليل الاسترشادي لحوكمة الشركات العائلية.

 

Loading...