الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ممثل كوميدي يفوز برئاسة أوكرانيا

فلاديمير زيلينسكي ممثل كوميدي فاز برئاسة أوكرانيا

أعلن مركز الاقتراع الوطني الاوكراني، فوز الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي بالرئاسة في أوكرانيا بعد حصوله على 73.2% من الأصوات بينما حصل منافسه بيترو بورشينكو على 25.3%.

وخاطب المرشح الرئاسي الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في معرض تعليقه على نتائج الاستطلاع، رسالة للأوكرانين قال فيها " أعدكم بأني لن أخذلكم".

ووجه زيلينسكي الشكر لأهله وأسرته وفريقه، وأضاف وفقا لوسائل الاعلام الروسية "شكرا لجميع الأوكرانيين الذين اتخذوا خيارا آخر. شكرا للجميع".

وقال زيلنسكي في كلمة له بعد إعلان تقدمه، "لقد حققنا هذا الانتصار سويا"، مشيرا إلى أنه "لن يسمح بسقوط أوكرانيا".

من جانبه، قال الرئيس الحالي بورشينكو " لن استسلم أبدا"، مشيرا إلى أنه لن يعتزل السياسة".

فلاديمير زيلينسكي

هذا وجرت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا اليوم الأحد وشارك بها الرئيس الحالي بيترو بورشينكو و زيلينسكي، الذي فاز بالجولة الثانية وفقا لبيانات استطلاع الرأي الوطني الذي صدر في الساعة السادسة مساء.

ويعد زيلينسكي حديثا في المشهد السياسي، حيث كان قلائل قد أخذوا الممثل الكوميدي، على محمل الجد حين أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، أواخر ديسمبر الماضي.

وبعدما أصبح مقبولا مع مرور الوقت، صار انتخابه رئيسا بمثابة أمر واقع بالنسبة إلى غالبية الأوكرانيين، ما لم يحصل تطور غير متوقع.

وقدم الممثل الذي يتمتع بخبرة عقدين من العروض المسرحية المنفردة، نفسه على أنه "شخص بسيط" في مواجهة "الرئيس الأغنى" في تاريخ أوكرانيا.

Loading...