الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن

"انجاز فلسطين" تحتفل باختتام مسابقة الشّركة الطلابية للعام 2019 بفوز شركة فرصة

فوز شركة فرصة

نظّمت مؤسسة إنجازفلسطين في الرابع  والعشرين من شهر نيسان حفل مسابقة الشّركة الطلابية لعام 2019 تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن وبحضور نائب رئيس الوزراء السيد زياد أبو عمرو ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين السيد بسام ولويل وعضو مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب د. عبد المالك جابر وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.صبري صيدم و نائب رئيس حركة فتح السيد محمود العالول ومدير دائرة العلاقات العامة في بنك فلسطين السيد ثائر حمايل والمدير العام لشركة فلسطين للاستثمار الصناعي السيد عبد الحكيم الفقهاء وذلك في مسرح الهلال الأحمر الفلسطيني  في محافظة رام الله والبيرة، بهدف استنهاض قدرات طلبة المدارس في فن تأسيس وإدارة الشركات، وشارك فيها عشر شركات طلابية من ثماني محافظات.

وحازت شركة فُرصة من مدرسة دار الطفل العربي في القدس على جائزة أفضل شركة طلابية للعام 2019،  بحيث عملت الشّركة على إنشاء منصة الكترونية اقتصادية اجتماعية من خلال ابتكار تطبيق للهواتف الذكية يستهدف الموظفين داخل الشركات الفلسطينية، عن طريق توفير مهام وأعمال إضافية لهم تساهم في رفع المستوى الاقتصادي للموظفين.

وحازت شركة  Focus  من مدرسة عبد الرحيم محمود الثانوية للبنات في نابلس وشركة CTQ- EXTRUDER  من مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية في قلقيلية على جائزة أفضل منتج، وشركة Available Doctor من مدرسة بنات قباطية الثانوية الشرقية في قباطية على جائزة أفضل مسؤولية مجتمعية، وشركة المبتكرون الكترونيكس من مدرسة خديجة عابدين الثانوية للبنات في الخليل بجائزة أفضل مدير عام.

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء السيد زياد أبو عمرو  في كلمة له إن  لمؤسسة إنجاز فلسطين دور كبير في إعداد الشبان والشابات في سن مبكر في مجال الريادة وإدارة الأعمال، ما يساهم في تكامل ووحدة المجتمع الفلسطيني، من خلال إعداد جيل يتنافس على الإبداع والتميز.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين السيد بسام ولويل أنّ ما نؤمن به في مؤسسة إنجاز فلسطين هو الاستثمار في قدرات الشباب الفلسطيني لانهم صناع المستقبل، فقد استطاعت المؤسسة الوصول إلى 300 الف طالب وطالبة منذ تأسيسيها عام 2005. وفيما يخص الافكار المنبثقة عن الشركات الطلابية أضاف ولويل أن هذا العام تنوعت الأفكار لتكون رياديو و مبتكرة تساعد في حل مشاكل اجتماعية اقتصادية زراعية وبيئية.

وقال وعضو مجلس إدارة مؤسسة إ|نجاز العرب د. عبد المالك جابر في كلمة له إنه فخور جداً كون فلسطين من ضمن 16 دولة عربية مشاركة في مؤسسة إنجاز العرب، بحيث استطاعت  فلسطين تحقيق العديد من الإنجازات على كافة المستويات رغم أنها تعاني من شُح الموارد الاقتصادية والامكانيات مقارنة بالدول الأخرى، علماً أنّ عدد الطلبة المستفيدين منذ تأسيس إنجاز فلسطين وصل إلى ثلاثة ملايين طالباً وطالبة.

وأكد المدير العام لشركة فلسطين للاستثمار الصناعي السيد عبد الحكيم الفقهاء على الدور الهام الذي تلعبه شركات القطاع الخاص بالشّراكة مع مكونات المجتمع الفلسطيني لتحقيق التنمية المستدامة، شاكراً مؤسسة إنجاز فلسطين على جهودها من خلال استهداف قطاع الشباب والقطاع التعليمي.

من جهته أثنى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. صبري صيدم، في كلمة له خلال الحفل على جهود مؤسسة إنجاز فلسطين في تدريب الطلبة الشباب وبنائهم إلى عالم الأعمال.

بدورها أكدت المديرة العامة في مؤسسة إنجاز فلسطين السيدة رانيا قطينة على أهمية تنفيذ برنامج الشركة الطلابية في القدس كما وتتطلع في رؤيتها لتنفيذ البرنامح في قطاع غزة، قائلة: " لأول مرة القدس تشارك في برنامج الشركة الطلابية وتحصد جائزة أفضل شركة طلابية وهذا يعد إنجازا حقيقياً وبصمة في مسيرة إنجاز الريادية، داعية شركات القطاع الخاص في القدس إلى تكثيف دورها وتقديم الدعم اللازم لاستمرار في تنفيذ برامج إنجاز في القدس أسوة بباقي المحافظات. وأضافت قطينة أن المنافسة بين الشركات الطلابية هذا العام كانت شديدة جدا نظراً للجهد والوقت المبذولين خلال فترة البرنامج.

وحول لجنة التحكيم في مسابقة الشركة الطلابية لهذا العام، أشار رئيس اللجنة السيد جمال ملحم المدير التنفيذي لمؤسسة طلال أبو غزالة وشركاه الدولية إلى أن اللجنة قيّمت الشركات الطلابية بناء على عدد من المعايير المتمثلة بكيفية تأسيسها وماهية فكرتها، وكيفية تحولها إلى آلية عمل والاستدامة والاستثمار في المستقبل، وآلية استقطاب الشركاء، وطبيعة المنتج، إضافة إلى توزيعه وتسويقه.

وشملت لجنة التحكيم كل من : السّيد جمال ملحم المدير التنفيذي في مؤسسة طلال أبو غزالة وشركاه الدولية، السيد صادق الخضور مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم، والفاضلة أمل ضراغمة مديرعام شركة أوغريت، السيد إياد مسروجي نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة مسروجي، السيد عودة شحادة أمين عام اتحاد الصناعات الفلسطينية، والفاضلة هبة الوزني مدير عام شركة راية للإعلام والنشر.

وافتتح الحفل بعرض فيلم تعريفي عن مؤسسة إنجاز فلسطين التي تُنظم هذا الحفل للعام الثالث عشر على التوالي بهدف بناء الشباب الفلسطيني لعالم الأعمال، كما واستطاعت الوصول حتى الان الى أكثر من 300000 طالب وطالبة في تسع محافظات فلسطينية.

وتلى الفيديو عرضاً لقصة نجاح قدماه الطالبان محمد جنيدي ومحمد سنقرط من شركة Inspire من المدرسة الصناعية الثانوية المختلطة في محافظة الخليل، والتي حازت على جائزة أفضل شركة طلابية للعام 2018، وحصلت على أفضل شركة طلابية  ذات أثر اجتماعية في المسابقة الاقليمية التي نفذتها مؤسسة إنجاز العرب في الكويت.

وقدمت فرقة فنية من مدرسة بنات بيت لحم الثانوية عرضاً فنياً وأمتعت الجمهور بعرضها الرائع كدعم لمؤسسة إنجاز فلسطين الهادفة إلى بناء الشباب الفلسطيني لعالم الأعمال.

وتلا الفرقة الفنية عرضا لفيديو قصير عن الدور الذي يلعبه الجنود المجهولون والبالغ عددهم 7000 متطوع منذ عام 2005، وهم نخبة من شركات القطاع الخاص ضمن مسؤوليتها المجتمعية وواجبها تجاه المجتمع، وتم تكريم هؤلاء المتطوعين لجهودهم في هذه الرحلة التي استمرت لمدة 6 أشهر تعلم الطلبة خلالها كيفية إنشاء الشركات وإدارتها.

وخلال الحفل تم تكريم المدارس المشاركة في برنامج الشركة الطلابية لهذا العام وهم: محمدعلي المحتسب الثانوية للبنات، مدرسة خديجة عابدين الثانوية للبنات، مدرسة دار الطفل العربي، مدرسة ذكور سلفيت الثانوية  ، مدرسة راهبات ماريوسف ،مدرسة بنات قباطية الثانوية الشرقية، مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية، المدرسة الاسلامية الثانوية للذكور، مدرسة عبد الرحيم محمود الثانوية للبنات، المدرسة الفاضلية الثانوية للبنين.

وقدمت مؤسسة إنجاز فلسطين الشكر لكل رعاة الحفل لهذا العام وهم: بنك القدس الراعي الدائم، الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، شركة فلسطين للاستثمار الصناعي- الراعي الحصري، صندوق الاستثمار الفلسطيني، شركة غرغور التجارية الوكلاء العامون  لشركة مرسيدس بينز، شركة الجبريني لمنتجات الالبان والمواد الغذائية، الشركة التركية الفلسطينية للصناعات الغذائية- زيتا، شركة الوطنية للتأمين، شركة راية للاعلام والنشر الراعي الاعلامي.

Loading...