أوقات الصلاة
الفجر 4:35 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:51 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

لمنع انهيار السلطة

السلطة تعيد 660 مليون شيقل الى اسرائيل بعد تحويلها سرا

أموال من عملة الشيقل

ذكرت وسائل اعلام عبرية، أن السلطة الفلسطينية أعادت مبالغ مالية الى اسرائيل بعد أن قامت بتحويلها سرا الى السلطة.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية: "إسرائيل قررت وبشكل سري وقبل فترة قصيرة من الانتخابات، نقل مئات الملايين من الشواكل للسلطة الفلسطينية، إعتقاداً منها بأنه إذا كان الأمر بعيداً عن الأضواء والإعلام، فمن المحتمل أن تقبل بها السلطة".

وأضافت: "وعليه قامت بتحويل 660 مليون شيقل شهرياً، وبرغم الضائقة المالية والإقتصادية في الضفة، إلا أن السلطة الفلسطينية رفضت الأموال رغم وصولها فعلياً للبنوك الفلسطينية".

من جهتها، ذكرت القناة الاسرائيلية السابعة، مساء الاحد، إن السلطة اعادة ملايين الشواقل الى اسرائيل بعد ان حولتها سرا الى السلطة.

وأضافت القناة، ان اسرائيل حولت ملايين الشواقل الى السلطة لمنع انهيارها ولتخفيف الازمة المالية عنها، لكن القيادة الفلسطينية اعادت الاموال الى اسرائيل ورفضت استلامها.

واشارت القناة الى ان اعادة الاموال من قبل السلطة كانت القضية الرئيسية التي ناقشها اليوم رئيس الوزراء نتنياهو ووزير المالية كحلون.

وترفض القيادة الفلسطينية استلام اموال المقاصة منذ اكثر من شهرين بعد قرار اسرائيل  خصم 41 مليون و800 ألف شيقل وهي قيمة رواتب الاسرى والشهداء، مؤكدة انها لن تسلم اموال المقاصة منقوصة، كما أكدت في أكثر من مناسبة.

Loading...