الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ضبط 24 ألف قطعة أثرية

حوالي 6 ملايين سائح زاروا فلسطين العام الماضي

السياحة في فلسطين - ارشيف

قال الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، إن احصائية شرطة السياحة والاثار اظهرت ارتفاعا في عدد السياح الوافدين الى فلسطين بنسبة 7,3% عن المعدل للأعوام الثلاثة التي سبقت عام 2018، وبلغ عدد السياح القادمين في العام الماضي 5 ملايين و981 الف سائح وسائحة من مختلف الجنسيات.

وأوضح ارزيقات، أن شرطة السياحة والاثار ضبطت أيضا على مدار عام 2018 ما يصل لـ 24271 قطعة اثرية تاريخية تعود للعديد من العصور القديمة والمختلفة.

ويأتي ذلك في اطار متابعة الشرطة لعمليات تهريب الاثار والتي تزداد عاما بعد عام، وتبذل الشرطة والاجهزة الامنية جهودا كبيرة في منع عمليات التهريب من خلال ملاحقة المهربين لها.

واكد ارزيقات ان الاثار هي موروث حضاري وتاريخي وثقافي وهي ملك للشعب الفلسطيني كافة ولا يحق لاحد ان يقوم ببيعها او تهريبها او حتى تخريب الاماكن الاثرية او العبث بها.

وأضاف أن القانون يمنع ويعاقب كل من يقوم بذلك وتتولى شرطة السياحة والاثار مهام المحافظة عليها ومتابعة مهربيها والمنقبين عليها بالتنسيق مع وزارة السياحة والاثار وتقوم الشرطة بتسليم كل ما يتم ضبطه من هذه الاثار لدوائر الاثار التابعة للوزارة.

وناشد ارزيقات كافة المواطنين بضرورة المحافظة على الموروث الثقافي والحضاري للشعب الفلسطيني لما له اهمية تاريخية في اثبات احقية الشعب الفلسطيني في هذه الارض في معركته مع الاحتلال الذين يسعى بكل امكانية للوصول لها اما لإخفائها او اظهار بانها عبرانية، مطالبا في نفس الوقت بضرورة تكثيف عمليات التوعية حول اهميتها ليساهم المواطن في الابلاغ عن المنقبين والمهربين او المخربين للاماكن الاثرية.

Loading...