الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصائح لتجنب تأثير التكنولوجيا السلبي على العلاقة الزوجية

علاقات زوجية غير مستقرة

لدينا جميعاً صورة مثالية لما يجب أن تتمتع به العلاقة الزوجية من رومنسية وحب، إضافة إلى العوامل الأخرى التي تساهم في بناء هذه العلاقة بشكل متين، والتي تمكنّ الزوجان من مواجه الصعاب والحؤول دون وقوع مشاكل تقوض هذه البناء.

إلا أن التطور العلمي الذي يشهده العالم في عصرنا الحالي، فرض قواعد ومعطيات جديدة قد تؤثر على العلاقة بين الزوجين، وأصبح من الضروري التعرف على بعض الطرق التي تقي الزواج من الآثار السلبية للتقنية الرقمية.

فيما يلي 5 أسرار يجب أن يعرفها المرء لحماية زواجه في عصرنا الحالي، بحسب ما ورد في موقع "فاشون بينز" الإلكتروني:

1- إقفال الهواتف أثناء العشاء
ينصح خبراء العلاقات الزوجية، بالابتعاد عن الهواتف النقالة وشاشات التابلت أثناء تناول العشاء مع شريك الحياة، وأثناء الاحتفال بالمناسبات الخاصة بالزوجين مثل عيد الزواج أو يوم الفالنتاين، وذلك لقضاء وقت مميز مع شريك الحياة دون أي منغصات.

2- تجنب التواصل مع أشخاص من الجنس الآخر
في الكثير من الأحيان يعمد أحد طرفي العلاقة الزوجية أو كلاهما للتواصل مع أشخاص من الجنس الآخر على تطبيقات المحادثة أو صحفات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، ما قد يثير غيرة الطرف الآخر ويتسبب بنشوء مشاكل قد تمثل تهديداً حقيقياً لعلاقتهما.

3- تجنب الإنشغال بالهاتف أو الكمبوتير عن الشريك
قد يصاب أحد طرفي العلاقة بالإدمان على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وقضاء فترات طويلة أمام شاشة الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر، الأمر الذي يؤدي إلى انشغاله عن شريك حياته وتقصيره في واجبته تجاهه.

4- استثمار مواقع التواصل في تعزيز العلاقة الزوجية
يمكن استخدام التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي بطرق عديدة لتعزيز العلاقة بين الزوجين، على سبيل المثال، يمكن الاشتراك في مواقع استشارية مختصة بتقديم المشورة للأزواج للحصول على نصائح حول المشاكل أو التحديات التي تواجه الزوجين.

5- الرسائل النصية
قد يقضي الرجل أوقاتاً طويلة في العمل بعيداً عن زوجته وأسرته، لذا من المفيد أن يستخدم هاتفه في إرسال الرسائل النصية لزوجته ليعبر عن حبه واشتياقه لها، ويطمئن عليها وعلى أسرته. 

Loading...