الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإعلان عن جدول الكهرباء في غزة خلال شهر رمضان

جدول الكهرباء في غزة لن يتغير خلال شهر رمضان

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، مساء الأربعاء، عن طبيعة الجدول الذي سيتم العمل به خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة الى أنها قررت امداد مستشفيات القطاع الرئيسية بالكهرباء على مدار الساعة.

وقال محمد ثابت المتحدث باسم شركة الكهرباء، إنه "لن يتم تغيير جدول التوزيع في هذا الشهر الفضيل، مع مراعاة حدوث بعض التغييرات البسيطة، خاصة أوقات الذروة، أثناء موعد الإفطار والسحور من كل يوم".

وأشار الى أن شركة التوزيع تأمل عدم حدوث إرباك كبير في جدول التوزيع خلال رمضان، مبينا أن أي تغيير على جدول التوزيع سيتناسب مع طبيعة وخصوصية هذا الشهر، مع بقاء جدول ساعات الوصل والفصل كما هو معمول به حاليا، وبما يتوفر للشركة من كميات ومصادر للطاقة.

يذكر أن جدول توزيع الكهرباء المعمول به حاليا في قطاع غزة، هو 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل.

وفي سياقٍ آخر، ذكر ثابت أن الشركة بصدد تنفيذ بعض المشاريع الحيوية المهمة، والتي ستسهم في توفير خدمة الكهرباء على مدار الساعة لعدة مرافق حيوية وعامة في قطاع غزة.

وأوضح أن شركة التوزيع قررت إمداد مستشفيات القطاع الرئيسية بالكهرباء الدائمة، لافتا إلى أن مجمع الشفاء الرئيسي بمدينة غزة، سيتم تغذيته بخط ضغط عالي، وتوفير الكهرباء لـ24 ساعة.

ووفق ثابت، فإن هذه المشاريع تأتي بهدف تقديم خدمة أفضل للمستشفيات كافة، والشفاء بشكل خاص، ولكافة المرضى والمراجعين، وتخفيفا عن كاهل هذه المشافي، خاصة تشغيل مولدات كهربائية أثناء ساعات قطع الكهرباء، والتي تحتاج لكميات كبيرة من الوقود.

وأضاف ثابت أن شركة توزيع الكهرباء بصدد القيام بعدة مشاريع لتغذية إحدى عشرة محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بكافة بمحافظات القطاع، بخط كهرباء دائم لضمان تشغيلها على مدار الساعة وتحقيق المعالجة الكاملة للمياه العادمة والحد من تلوث مياه البحر.

ونوه إلى أن إمداد المستشفيات المركزية ومحطات الصرف الصحي بالكهرباء الدائمة، لن يؤثر على كميات التوزيع التي تصل للمواطنين في منازلهم.

Loading...