مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:16
المغرب 07:35
العشاء 09:11
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اصابات.. فعاليات إحياء ذكرى النكبة تعم الوطن والشتات

من فعاليات احياء الذكرى الـ71 للنكبة

 عمت فعاليات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة، اليوم الأربعاء، محافظات الوطن والشتات.

 ودوّت صافرات الحداد في كافة المحافظات لمدة 71 ثانية، بعدد سنوات التهجير.

ويتذكّر الفلسطينيون اليوم تهجير أجدادهم من أرضهم قسرا على يد العصابات الصهيونية عام 1948، وما رافقه من جرائم قتل، وتشريد.

وأحيا الآلاف من أبناء شعبنا، الذكرى الـ71 للنكبة، بمسيرة مركزية انطلقت من أمام ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، باتجاه ميدان ياسر عرفات وسط رام الله.

وشارك في المسيرة رئيس الوزراء محمد اشتية، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة فتح، وأمناء الفصائل، وممثلي القوى الوطنية، والمؤسسات الوطنية والشعبية والنقابات.

واختتمت المسيرة بمهرجان وطني حاشد، نظمته اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، في ميدان ياسر عرفات وسط رام الله.

ويشهد قطاع غزّة، اليوم، إضرابا شاملا، كما توافد الالاف للمشاركة في إحياء ذكرى النكبة قرب مخيمات العودة الخمس في مناطق شرق القطاع.

وافاد مراسلنا ان عشرات المواطنين اصيبوا بالرصاص الحي والاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مليونية ذكرى النكبة شرق قطاع غزة.

واحضرت قوات الاحتلال آليات عسكرية تقوم بضخ المياه العادمة تجاه المتظاهرين الذين يتواجدون على مقربة من السياج الفاصل.

وفي هذا السياق، أحيت محافظة قلقيلية، الذكرى النكبة، بمسيرة شعبية نظمتها القوى الوطنية واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في قلقيلية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم العالي.

كما وأحيا ممثلو القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية في الخليل ذكرى النكبة، بمسيره ووقفة تضامنية على دوار أبن رشد وسط المدينة، بمشاركة المئات من المواطنين وممثلي القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية.

وفي محافظة بيت لحم أحيا المواطنون، ذكرى النكبة بمسيرة حاشدة تحت عنوان "مسيرة العودة".

واحتشد المشاركون في منطقة باب الزقاق ببيت لحم، وانطلقوا في مسيرة اخترقت الشارع الرئيسي القدس– الخليل، وصولا الى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية واليافطات التي كتبت عليها عبارات التأكيد على حق العودة وعدم التنازل عنه.


 



 

Loading...