مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:41
العصر 04:19
المغرب 07:14
العشاء 08:40
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مادونا في إسرائيل.. وتتعهد بالدفاع عن "حقوق الإنسان"

مادونا
مادونا

أكدت وسائل إعلام عبرية أمس الثلاثاء، أن المغنية الأميركية الشهيرة مادونا،  تجاهلت دعوات حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل، بعدم توجهها إلى تل أبيب للمشاركة في احتفالات المسابقة الأوروبية "اليوروفيجن".

وعلقت نجمة موسيقى البوب مادونا على قرارها المشاركة في مسابقة "يوروفيجن" الغنائية الأوروبية في إسرائيل الأسبوع الجاري قائلة إنها ستدافع دائما عن حقوق الإنسان وتأمل أن ترى "مسارا جديدا نحو السلام".

وستشارك مادونا كضيفة يوم السبت في نهائيات مسابقة "يوروفيجن"، التي ستحتضنها مدينة تل أبيب. أثارت المسابقة دعوات بالمقاطعة من نشطاء مناصرين للفلسطينيين يطالبون الشركات والفنانين والحكومات بالابتعاد عن إسرائيل.  ومناشدين ايضا في رسالة لها : "نقدم لك توصية.. لا تذهبي إلى يوروفيجن.. لا تذهبي يا مادونا.. اتخذي القرار الصحيح.. عليك مقاطعة الفصل العنصري”.

وردت مادونا في بيان لها: "لن أتوقف أبداً عن تقديم الموسيقى لكي تناسب الأجندة السياسية لأحد، ولن أتوقف عن الحديث ضد انتهاكات حقوق الإنسان أينما تكون في العالم". وأضافت: "قلبي ينفطر كلما أسمع عن الأرواح البريئة التي تزهق في هذه المنطقة، والعنف المستمر الذي عادة ما يُرتكب بما يناسب الأهداف السياسية لمن يستفيدون من هذا الصراع القديم. آمل وأصلي من أجل أن نخرج قريبا من دائرة الدمار الرهيبة هذه وأن نخلق مسارا جديدا نحو السلام".

يذكر أن "مسابقة "يوروفيجن" ذات الشهرة الجماهيرية الواسعة يشارك فيها موسيقيون من أكثر من 40 دولة وتابعها العام الماضي نحو 189 مليون شخص في نحو 50 دولة أوروبية.

 

 

Loading...