الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منع “البرمودا” في العراق يثير موجة انتقادات لاذعة

القوات الأمنية أثناء اعتقالها عددًا من الشباب
القوات الأمنية أثناء اعتقالها عددًا من الشباب

تواجه شرطة محافظة كركوك في العراق موجة انتقادات واسعة، بعد إصدار قرارات عديدة تتمثل في ضبط السلوك العام، من ضمنها منع الشباب لبس “البرمودا”.

وجاء في وثيقة رسمية صدرت عن مديرية شرطة كركوك، وتحمل توقيع قائد الشرطة علي كمال عبد الرازق: "تمنع حركة الدراجات النارية (باستثناء الدليفري) بدءاً من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الخامسة فجراً". وأضافت الوثيقة أيضاً : "يمنع ارتداء الملابس غير اللائقة من قبل الشباب في الأماكن العامة "برمودا".

 وقال الناطق باسم شرطة كركوك، أفراسياو كامل، في تصريحات صحفية، أن: "لبس الشورت أوالبرمودا ممنوع في كركوك وكل من يخالف سيحاسبه القانون". مشدداً أن المنع جاء وفق أوامر من قيادة العمليات المشتركة، وفقا لموقع "إرم نيوز".

وأشارت الوثيقة الصادرة عن شرطة كركوك إلى "مراقبة وملاحظة حالات التخنث لبعض الشباب، للمحافظة على أصالة وقيم المجتمع العراقي لاتخاذ ما يلزم".

وفي ذات السياق، نشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للقوات الأمنية أثناء اعتقالها عددًا من الشباب، ووضعهم في مركبات الأمن بسبب ارتدائهم "الشورت".

وجاءت التعليقات ما بين ساخرة وغاضبة، وانتقدت القرارات التي وصفتها "بالغريبة"، مطالبة الشرطة للالتفات للأمور الأمنية الأهم في المدينة.

 

 

 

 

Loading...