مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:04
الظهر 12:35
العصر 04:15
المغرب 07:32
العشاء 09:07
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مصور بريطاني ينشر صورا لأكثر القبائل النائية حول العالم !

صورة لافراد القبيلة
صورة لافراد القبيلة

نشر المصور البريطاني، جيمي نيلسون، دراسة له في كتاب من 400 صفحة بعنوان "Before they Pass Away". وقام المصور بالتقاط الصور لشخصيات في أكثر الأماكن بعداً، لتسليط الضوء على أسلوب حياة هذه القبائل .

فقال المصور إن مصدر إلهامه "كان سهلاً جداً"، إذ تمحور حول "أيقونة الثقافات والقبائل الهشة والنائية"، للنظر إليها بالطريقة التي عادة ما ينظر فيها الناس إلى أنفسهم ، وفقا لموقع "Popular photography

وأعد نيلسون أيضا مشروعا جديدا بعنوان "Homage to Humanity"، والذي يتضمن صوراً جديدة التقطت للسكان الأصليين حول العالم، من صربيا إلى جنوب السودان، حيث أقام المصور لأسابيع عدة مع قبائل في بقاع مختلفة من العالم.وقال نيلسون إن مشروع "Before they pass away" أشعل نوعاً من ردود الفعل الإيجابية، ولكنه كان أيضاً مصدرا لبعض الردود المعارضة والنقاشات الحادة ، إذ رأى بأنه واجه نوعاً من عدم "الفهم" في العالم حول ما كان يسعى إلى فعله، من خلال تصنيفه كمصور صحفي أو عالم أنثروبولوجيا، وهي عبارات لا يحبها.

بينما قال المتحدث باسم قبيلة يانومامي، دافي كوبيناوا، للمؤسسة: "هذا الرجل يريد دفع أفكاره الخاصة على الصورة، ويريد فعل ما يحلو له بالسكان الأصليين".

وشرح نيلسون إلى أنه كان يعتقد  أن دافعه يتمركز حول مهمة الاعتراف وتوثيق الثقافات التي تسقط بعيداً على أطراف العالم البشري الذي تتزايد فيه العولمة، إلا أنه أدرك لاحقاً بأن الهدف هو شيء أكثر تعقيداً، ويرتبط بالاعتداء الجنسي الذي قال إنه عانى منه وهو طفل في المدرسة،فقد كانت صوره عن المجتمعات الأصلية أسلوباً علاجيا بشكل ذاتي، على حد تعبيره، إذ لفت إلى أن صدمة كهذه قد تجعل الشخص يكره نفسه وجسده،  وكانت هذه  التجربه هي التي دفعت به إلى اختيار التعاطف مع الأشخاص الذين كان يحس بأنهم لا يحكموا عليه.

ويُذكر، أن نيلسون قد باع أكثر من 250 ألف نسخة من كتابه، إذ بيعت النسخ في مواقع مختلفة من حول العالم بعشرات الآلاف من دولارات

Loading...