مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:41
العصر 04:19
المغرب 07:14
العشاء 08:40
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الحرس الثوري: "ايران في ذروة المواجهة الشاملة مع العدو"

الحرس الثوري
الحرس الثوري

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، الأربعاء، ان "الجمهورية الاسلامية تقف حاليا في ذروة المواجهة الشاملة مع العدو"، مشيرا الى ان "محاولات العدو لممارسة اقصى الضغوط على الشعب الايراني ستبوء بالفشل"، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وأشار المسؤول الإيراني إلى العقوبات الإضافية التي فرضتها الولايات المتحدة على بلاده والنية الأمريكية لإرسال قوات عسكرية إلى الشرق الأوسط، قائلًا "ستهزم إيران التحالف الأمريكي الإسرائيلي"، وسبق أن وجه وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي تهديدات مماثلة.

وبدوره، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف إن بلاده "لا تزال ملتزمة بالاتفاقية النووية والالتزامات التي حصلت عليها، على الرغم من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية".

وأضاف ظريف خلال لقائه في طوكيو مع وزير الخارجية الياباني أن "إيران تمارس أقصى درجات ضبط النفس، على الرغم من أن تشديد العقوبات الأمريكية تعد خطوة غير مقبولة".

ورد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التهديدات عبر حسابه على "تويتر": "أنا متأكد من أنهم سيريدون التحدث قريبًا".

وتأتي تهديدات طهران بعد الاستهداف الذي تم في وقت سابق من هذا الأسبوع ضد ناقلات النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإطلاق الصواريخ على منشآت التنقيب عن النفط السعودية.

في وقت سابق قال مسؤول كبير في الإمارات العربية المتحدة إن "سلوك إيران أدى إلى الوضع الحالي"، مضيفًا ان الهجوم على سفن النفط في وقت سابق من هذا الأسبوع وقع في أراضي بلاده، وأكد أن "العقوبات الأمريكية لها تأثير كبير على إيران، وأن الولايات المتحدة تلقت تهديدًا محددًا فيما يتعلق بقواتها المتمركزة في العراق".

Loading...