مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:02
الظهر 12:35
العصر 04:16
المغرب 07:33
العشاء 09:08
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الليلة .. افتتاح درة ملاعب مونديال قطر 2022

استاد الوكرة في قطر

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى استاد الوكرة المونديالي الذي سيتم تدشينه وسيكون مسرحاً لقمة قطرية تجمع السد والدحيل في نهائي كأس أمير دولة قطر، بحضور كوكبة من الشخصيات العربية والعالمية يتقدمهم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتتجدد المنافسة بين بطل الدوري القطري ووصيفه، ولكن هذه المرة سيكون التنافس على الكأس الأغلى، فقد بلغ السد المشهد الختامي من بوابة الريان بالفوز عليه بهدفين دون مقابل، فيما أنجز الدحيل مهمة السيلية في نصف النهائي بثلاثية بيضاء.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لاستاد الوكرة 40 ألف متفرج، وسيستضيف عدداً من مباريات مونديال قطر 2022 من دور المجموعات وحتى ربع النهائي.

ويستوحي تصميم الملعب من القوارب التقليدية التي استخدمها أهل قطر في الإبحار بحثاً عن اللؤلؤ، كما يتزين سقف الملعب باللون الأبيض المستلهم من أشرعة القوارب التقليدية التي ترمز إلى تاريخ مدينة الوكرة الساحلية وتجسد ارتباط أهلها بالبحر، وتضمن تقنية التبريد المتطورة والسقف القابل للطيّ الاستفادة من الاستاد على مدار العام.

وكان استاد الوكرة قد حصل على ثلاث شهادات في مجال الاستدامة، وهي: شهادة برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي (جي ساس) في التصميم والبناء من فئة الأربعة نجوم للتصميم المستدام، وشهادة إدارة عملية البناء من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي (جي ساس) من الفئة أ تقديراً لمساعي المشروع في حماية البيئة خلال عملية البناء، وكذلك شهادة كفاءة الطاقة الموسمية لمركز الطاقة في الاستاد.

يذكر أن العشب المستخدم في أرضية استاد الوكرة تمت زراعته في مزرعة الوكرة للعشب، وقد سجل في مارس الماضي رقماً قياسياً في عملية مد عشب الأرضية خلال فترة زمنية لم تتجاوز 9 ساعات و15 دقيقة.

 

Loading...