الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقل رسالة من أمير قطر

تفاصيل اجتماع العمادي مع الرئيس عباس واشتية

اجتماع اشتية مع السفير العمادي

اجتمع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، بشكل منفصل، في رام الله، بحضور حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدينة.

ونقل السفير العمادي للرئيس عباس، رسالة القيادة القطرية والتوجيهات الدائمة لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني بتقديم الدعم المستمر للشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها المنحة المقدمة من دولة قطر بقيمة 480 مليون دولار أمريكي للتخفيف عن الشعب الفلسطيني.

ووفق ما ورد عبر موقع اللجنة القطرية، فقد أكد العمادي خلال الاجتماع، موقف دولة قطر الداعم لمختلف الجهود الرامية لتحقيق المصالحة كمطلب أساسي لتوحيد الصف الفلسطيني.

وشدد على ضرورة التدخل العربي والدولي من أجل دعم الشعب الفلسطيني خصوصا في هذا الوقت الذي يشهد مخططات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

‫من جهته، ثمّن الرئيس عباس مواقف دولة قطر الداعمة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

‫وفي سياقٍ منفصل، فقد اجتمع العمادي مع اشتية، لأول مرة، منذ تكليف الأخير، رئيسا للوزراء.

واستعرض الطرفان تفاصيل المنحة القطرية للشعب الفلسطيني وما تم الاتفاق عليه مع الرئيس عباس حيال ذلك، كما ناقشا الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وكذلك الضفة الغربية والقدس.

‫وأعرب كلاهما عن استعدادهما التام للتعاون المشترك والمتواصل فيما يحقق طموحات الشعب الفلسطيني ويخفف من معاناته اليومية في مختلف القطاعات وذلك التزاما من دولة قطر بالوقوف دوما مع الشعب الفلسطيني.

وبحسب وكالة وفا، فقد قال اشتية خلال اللقاء : "نقدر جهود قطر في دعم أهلنا بقطاع غزة، فالقطاع يعيش ظروفا إنسانية وقهرا كبيرا، ويحتاج لكل مساعدة ممكنة".

وأوضح أن "الحكومة تسعى لتقديم كل ما هو ممكن لتخفيف معاناة أبناء شعبنا هناك، جنبا إلى جنب مع جهود المصالحة".

كما جدد اشتية شكره على الدعم القطري الأخير المقدم للحكومة على شكل منح وقروض، مؤكدا أنه ساهم في تخفيف الأزمة المالية التي سببتها قرصنة الاحتلال لأموالنا.

Loading...