الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صفقة تبادل الأسرى

مصر تنقل رسالة إسرائيلية جديدة إلى حماس

الوفد المصري في غزة

كشفت مصادر لصحيفة الاخبار اللبنانية، أن مصر نقلت رسالة من إسرائيل إلى حركة حماس تتعلق بملف صفقة تبادل الأسرى، للافراج عن الجنود الذين تحتجزهم الحركة في قطاع غزة .

وبحسب الصحيفة فقد نقل المصريون إلى حماس نيّة تل أبيب فتح ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وهو ما ردّت عليه الحركة بتأكيد اشتراطاتها السابقة، مشددة على أن أي معلومات سيكون ثمنها الإفراج عن النساء والأطفال.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في حماس قولها إن القاهرة نقلت إليها أن الاحتلال معنيّ بفتح ملف الجنود بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، ولذلك هو مستعدّ لـ"بحث الشروط المسبقة التي تضعها حماس قبل بدء أي مفاوضات".

في المقابل، جددت الحركة للوسيط المصري تشديدها على ضرورة أن يلتزم الاحتلال شروطها قبل مفاوضات الصفقة، وهو ما وعد الوسيط ببذل الجهود من أجله، أو بالحدّ الأدنى الوصول إلى حلول يقبلها الطرفان.

وبحسب المصادر، كررت القاهرة نقاشاتها مع "حماس" حول الجنود الأسرى في غزة أكثر من تسع مرات خلال العام الماضي. وبدأ النقاش بطلب مصري بمعرفة مصير الجنود الذين تقول إسرائيل إنهم مفقودون في القطاع، وهو ما قوبل دوماً بالرفض، على اعتبار أن المعلومات إحدى أوراق التفاوض في هذه القضية.

 

Loading...