الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

افتتاح درة ملاعب مونديال قطر 2022 بحفل مبهر

الأمير تميم بن حمد

بعد أن كان حلماً، بات حقيقة، تلك الحقيقة التي شاهدها كل من تابع افتتاح استاد الجنوب المونديالي بمدينة الوكرة بحفل استثنائي، على وقع تتويج الدحيل بلقب كأس أمير دولة قطر على حساب السد، وبحضور كوكبة من الشخصيات، يتقدمهم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو. 

المسرح الذي بات جاهزاً قبل ثلاثة أعوام ونصف من بداية الكرنفال العالمي "مونديال قطر 2022"، يعد أول الملاعب التي تشيد بالكامل، وثانيها من حيث الجاهزية بعد استاد خليفة الدولي. 

بذلك تكون قطر قد أنجزت ملعبين في رحلة الحلم نحو إتمام ثمانية ملاعب من المقرر أن تستضيف مباريات المونديال. 

وشهد حفل الافتتاح تنظيم عدد من العروض الفنية التي شكلت لوحة فنية سرت الناظرين، جسّد من خلالها المنظمون تاريخ مدينة الوكرة الساحلية. 

ويستضيف الملعب المستوحى في شكله من القوارب التقليدية، وهو من تصميم المهندسة العراقية البريطانية الراحلة زها حديد، بعض مباريات المونديال من دور المجموعات وحتى الدور ربع النهائي، كما تستخدم فيه تقنية التبريد المبتكرة.

وكان الملعب قد حصل على ثلاث شهادات في مجال الاستدامة، وهي: شهادة برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي (جي ساس) في التصميم والبناء من فئة الأربع نجوم للتصميم المستدام، وشهادة إدارة عملية البناء من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي (جي ساس) من الفئة أ تقديراً لمساعي المشروع في حماية البيئة خلال عملية البناء، وشهادة كفاءة الطاقة الموسمية لمركز الطاقة في الاستاد.

Loading...