الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة الإسعاف تعلن الإضراب عن العمل

خدمات الاسعاف والطوارئ
خدمات الاسعاف والطوارئ

أعلنت نقابة خدمات الاسعاف والطوارئ عن الاضراب المفتوح عن العمل اعتباراً من اليوم، لعدم استجابة إدارة جمعية الهلال الأحمر لمطالب النقابة.

وقالت النقابة في بيان صحفي، : "كان لنا اجتماع اليوم، ولم نجد من إدارة الجمعية في جلسة الحوار أي بوادر لإيجاد حلول بل لا زالت ترفض الالتزام بالقانون وإلغاء الإجراءات التعسفية من قبلها".

وأضافت: "وبعد النقاش معهم في وزارة العمل من قبلنا ومن قبل ممثلي وزارة العمل ودعوتهم لإلغاء كافة الإجراءات التعسفية والبدء بحوار بناء ورفضهم وتهربهم تم فض الجلسة والعودة للخطوات التصعيدية".

وأكدت أنه بناء على ما جرى تقرر البدء في الإضراب المفتوح والشامل عن العمل مع تواجد الطواقم بمراكز العمل ابتداء من اليوم الساعة الثالثة مساء.

وحملت النقابة إدارة جمعية الاهلال الأحمر كامل المسؤولية عن فشل الحوار واتهمتها بعدم الالتزام بالقانون الفلسطيني وعدم استجابتها لوزارة العمل بالحوار البناء.

وتخوض النقابة منذ شهور عديدة خطوات احتجاجية ضد إدارة جمعة الهلال الأحمر، تطالبها بتطبيق التفاهمات التي تتمثل بتحقيق مطالبها.

وذكر نقيب خدمات الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر عميد صبح، أن مطالبهم تتمثل بغياب الأمان الوظيفي، قائلًا "يجب مراجعة قانون التقاعد العام، وفتح اتفاقية التقاعد مع هيئة التقاعد الفلسطينية"، مطالباً بإطلاع النقابة على طبيعة الاتفاق، واحتساب سنوات الخدمة والأقدمية.

وأضاف أنَّ من البنود الرئيسة المطالب فيها، إنشاء صندوق خاص بنظام المساهمة لتصبح نسبة مساهمة الجمعية (3%)، مقابل الــ (3%) التي يدفعها العاملون.

وتابع: "لابد من رفع عدد سيارات الإسعاف والطواقم، بما يستقيم ويستجيب لحجم العمل في المحافظات".

وأكَّد أنَّ أحد المطالب الرئيسة هو زيادة الراتب الأساسي بنسبة (10%) لتصبح علاوة المخاطرة (50%) لطواقم الإسعاف لتتناسب مع طبيعة وخطورة العمل.

Loading...