الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس تعلق على لقاء المنامة الاقتصادي

القسام

علق عضو المكتب السياي لحركة حماس، حسام بدران، على الدعوة الأمريكية لعقد لقاء اقتصادي في العاصمة البحرينية (المنامة) الشهر المقبل.

وقال بدران، في تغريدات له عبر (تويتر): إن الدعوة الأمريكية لعقد لقاء اقتصادي في البحرين هي خطوة أمريكية بالتنسيق الكامل مع الاحتلال ضمن محاولاتهم لتصفية القضية.

وأضاف بدران: "شعبنا موحد في رفضه لما يسمى بصفقة القرن، فهي تصب في مصلحة الاحتلال فقط، ونحن شعب يعيش تحت الاحتلال وقضيتنا هي تحرر وطني وتقرير مصير".

وتابع بدران: "محاولات تجميل صورة الاحتلال عبر حلول إقتصادية لن تمر، فنحن أوفياء لدماء الشهداء وعذابات الأسرى،وندعو كل الأطراف العربية والدولية إلى مقاطعة هذا اللقاء واشباهه".

واستطرد: "لن تستطيع قوة في الدنيا أن تفرض على شعبنا التخلي عن حقوقه او التنازل عن ثوابته، وهذه فرصة للتأكيد على دعوتنا لكل الفصائل والقوى والنخب والمكونات المختلفة لشعبنا للاتفاق على إستراتيجية موحدة للوقوف امام التحديات وفي مقدمتها صفقة القرن".

وفي السياق، قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن هناك وهم لدى الإدارة الأمريكية بأن شعبنا يمكن أن يقايض حقوقه وثوابته ومقدساته وأرضه حتى في أبسط التفاصيل منها مقابل أي تسهيلات أو مشاريع اقتصادية.

وأضاف في تصريحات صحفية: "شعبنا يبحث عن حريته بطرد الاحتلال عن أرضه وعن إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".
 

Loading...