الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إرشادات هامة خلال موجة الحر السائدة

أطفال يمرحون في نبع عين السلطان

دعت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين إلى ضرورة التقيد بالإرشادات خلال موجة الحر القوية التي تضرب مختلف أرجاء الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حيث بدأت تدريجياً يوم  الثلاثاء، وتتصاعد خلال اليومين القادمين.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين تخفيف الحركة قدر الإمكان في الفترة ما بين الضحى والعصر أثناء اجتياح موجة الحر للمنطقة، ودعت الأهالي للانتباه لحركة الأطفال، وعدم تركهم، يتجولون ويلهون في الشوارع والطرقات.

ودعت المواطنين للالتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة والحاجة، مشيرة إلى الأخذ بالإجراءات الوقاية كلباس القبعة والسير في أماكن تواجد الظل، كما دعت لتفقد التمديدات الخاصة بشبكة الكهرباء والغاز ومعالجة التالف فيها.



وأهابت أيضا بعدم ترك السيارة مغلقة تماما تحت أشعة الشمس مباشرة والانتباه للمواد القابلة للاشتعال وإبعادها عن مصادر اللهب وارتفاع الحرارة.

 ودعت المواطنين إلى تجنب إضرام النيران بشكل عشوائي، وإلقاء أعقاب السجائر، وخصوصاً في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة ومناطق الأحراج والأشجار المثمرة وأشجار الزيتون، كما دعت المواطنين الذين يوقدون النيران في الرحلات والتنزهات بقصد الطهي والشواء التأكد من إخمادها خوفاً من تطاير الشرر، خصوصاً في مثل هذه الأجواء.

وأشارت المديرية العامة للدفاع المدني إلى جاهزية الطواقم، مذكرةً المواطنين برقم طوارئ الدفاع المدني المجاني من المحمول والهاتف الأرضي (102) للتعامل مع حوادث الحرائق، وغيرها عند وقوعها.

 

Loading...