الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

2.2 مليار حساب مزيف على فيسبوك

فيسبوك

أعلنت شركة الفيسبوك، انها حذفت  2.2 مليار حساب مزيف في الربع الأول من عام 2019

وينشط على منصة الفيسبوك نحو 2.38 مليار مستخدم شهريًا في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال تقريرها الثالث لتطبيق معايير المجتمع CSER يذكر ان التقرير الأول صدر في شهر مايو الماضي وقالت الشركة حينها: إنها حذفت 1.2 مليار حساب احتيالي في الربع الرابع من عام 2018، و 694 مليون حساب بين شهري أكتوبر وديسمبر 2017.

ومن المقرر ان تبدأ شركة فيسبوك من العام المقبل بإصدار هذا التقرير كل ثلاثة أشهر  بدلاً من مرتين في السنة، على أن يتضمن بيانات منصة إنستاجرام.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة  مارك زوكربيرج ، صحة المحادثات لا تقل أهمية عن أي تقارير مالية نعلنها، وإن فهم انتشار المحتوى الضار سيساعد الشركات والحكومات على تصميم أنظمة أفضل للتعامل معه، وأعتقد أن كل خدمة إنترنت رئيسية يجب أن تفعل ذلك.

فيما أوضح نائب رئيس فيسبوك للتحليلات،في منشور آخر بعض الأسباب وراء الزيادة الحادة في الحسابات المزيفة، قائلًا: إن أحد العوامل هو “هجمات التبسيط”، والتي يزعم أنها لا تمثل ضررًا حقيقيًا أو حتى خطرًا حقيقيًا من الأذى.

وتحدث هذه الهجمات عند إنشاء شخص ما مئة مليون حساب مزيف يتم إزالتها فورًا، وقال شولتز: إن هذه الحسابات تحذف بسرعة كبيرة بحيث لا يلاحظ المستخدم أي منهم، ولا يتم تضمينهم في حسابات المستخدمين النشطين.

وقالت الشركة: إنها تقدر أن 25 من كل 10 آلاف مشاهدة للمحتوى، مثل مشاهدة مقطع فيديو أو صورة، على فيسبوك، انتهكت سياساتها بشأن المحتوى العنيف، وبين 11 و 14 من كل 10 آلاف مشاهدة للمحتوى انتهكت سياساتها للعري والنشاط الجنسي.

 

Loading...