الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"عدم القيام بأي انسحابات أحادية"

الكشف عن وثيقة اسرائيلية من 14 بندا للتعامل مع التهديدات

جيش الاحتلال

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، عن وثيقة اسرائيلية مكونة من 14 بندا وتوصية يتم اعدادها من كبار الجنرالات الإسرائيليين والخبراء الأمنيين لمواجهة التحديات المحيطة، من أجل رفعها إلى.

وأكدت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية  أن الوثيقة الجديدة تضم توصيات واضحة محددة سيتم رفعها إلى المستوى السياسي الإسرائيلي، للتعامل مع التطورات الإقليمية المتلاحقة، بحيث تكون الدليل القادم لنظرية الأمن الإسرائيلية.

"أول هذه المبادئ  في الوثيقة عدم القيام بأي انسحابات إسرائيلية أحادية الجانب من المناطق الفلسطينية، لأن هذه الانسحابات لن تعزز الأمن الإسرائيلي، ولن تحسن موقعها الدولي".

وأشارت إلى أن "السوابق الخاصة بعمليات انسحاب أحادية في لبنان و غزة، ساهمت في استمرار الصراع، وعدم حله، بل تصعيده، ومن ثم فإن أي انسحاب من الضفة الغربية من شأنه منح حركة حماس الفرصة للسيطرة على كامل أنحائها، وستفتح شهية الفلسطينيين لمزيد من إجبار إسرائيل على تقديم التنازلات".

وأضافت أن "ثاني هذه المبادئ هو الحفاظ على التماسك داخل المجتمع الإسرائيلي، لأنه محظور التسبب في إيجاد شرخ بين الإسرائيليين، سواء لليمين أو اليسار، وقبل النظر إلى التهديدات الخارجية يجب على زعماء الدولة المحافظة على التماسك الداخلي، خاصة بعد الانتهاء من جولة الانتخابات الأخيرة من خلال المحافظة على نقاش سياسي أقل تطرفا وحماسا".

مبدأ ثالث ركزت عليه الوثيقة تطرق إلى "التعامل مع التهديد الإيراني، وفرضية طرح الخيار العسكري على الطاولة من قبل صانع القرار الإسرائيلي، الذي يجب أن يأخذ بعين الاعتبار الأذرع الإيرانية القوية المحيطة بإسرائيل في لبنان وسوريا وغزة".

 

Loading...