الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هواتف الجيل الخامس.. ما هي وأين تعمل عربيا؟

هواتف الجيل الخامس

بوسع المستخدمين العرب شراء هواتف جديدة تلائم شبكة الجيل الخامس "5G"، على الرغم من أن تغطية هذه الشبكة مازالت محدودة في العالم وتواجه أيضا عقبات سياسية.

وتمتاز شبكة الجيل الخامس بسرعة تصل إلى 20 غيغا بت في الثانية الواحدة، مما يعني أنه يمكن للمستخدم تحميل فيلم بدقة علية خلال لحظات معدودة.

ولا يقتصر أمر قلة تغطية شبكة الجيل الخامس على الدول العربية فحسب، كونها محدودة في دول متقدمة أيضا، مثل بريطانيا التي أدخلتها أخيرا.

واستعرض موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" الهواتف الداعمة للشبكة المتطورة، والدول العربية التي توفر هذه الخدمة.

وقالت إنه في حال كان الجيل الخامس (لشبكات الاتصال) متوفرا في مدينتك، وأردت أن تكون بين أول المتمتعين بسرعة الاتصال العالية التي يقدمها، فبوسعك شراء ما يلاءم هذه الشبكة من هواتف، والتي تضم:


OPPO Reno 5G

طرحت شركة "أوبو" هذا الهاتف في الأول من شهر مايو 2019، ليكون بذلك أول هاتف يدعم الجيل الخامس يتم طرحه تجاريا في السوق الأوروبية، وستقوم الشركة ببيعه عن طريق شركة الاتصالات السويسرية Swisscom.

Samsung Galaxy S10 5G

يعتبر هذا الهاتف شبيها "بأخيه" الذي يحمل الاسم نفسه +Galaxy S10 مع فارق أنه يدعم ترددات شبكة الجيل الخامس، إضافة إلى فوارق في الشاشة والبطارية والكاميرات.

ويأتي الجهاز مع شاشة أوسع بقياس 6.7 إنشات، بدقة +QHD، وبطارية أكبر بسعة 4500 ميلي أمبير ساعي، و 8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وأربع كاميرات خلفية، وسعة تخزينية تصل إلى 256 غيغابايت.

والهاتف متاح للبيع في الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، لكن من المتوقع أن يصل سريعا إلى بقية أنحاء العالم.

ZTE Axon 10 Pro 5G

يُعتبر من أول هواتف الجيل الخامس التي وصلت رسميا إلى الشرق الأوسط عبر شركتي "اتصالات" و"دو" في دولة الإمارات.

ويمتلك الهاتف شاشة بقياس 6.47 إنشات، ويتميز بثلاث كاميرات خلفية، الرئيسية منها واحدة بدقة 48 ميغابيكسل، كما يحمل داخله 128 غيغابايت من السعة التخزينية، و6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.

Loading...