الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدء العصيان المدني في السودان

اغلاق شوارع في الخرطوم كجزء من العصيان المدني

بدأت قوى سياسية معارضة وتجمعات مهنية في السودان عصياناً مدنياً شاملاً ومفتوحاًَ من اليوم وحتى تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة لحكومة مدنية.

وأكد تجمع المهنيين السودانيين الذي أطلق الحركة الاحتجاجية في السودان أن العصيان المدني لن ينتهي إلا بقيام حكومة مدنية، بإذاعة "إعلان بيان تسلم السلطة" عبر التلفزيون السوداني.

كما جددت لجنة صيادلة السودان المركزية التزامها بالعصيان المعلن. وقالت اللجنة إن العصيان يشمل القطاعات العامة والخاصة، باستثناء أقسام الطوارئ وفروع صيدليات الصندوق القومي للإمدادات الطبية في العاصمة.

ويأتي العصيان المدني  غداة زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد للخرطوم، لعرض وساطة بين قادة الاحتجاجات والمجلس العسكري الذي يحكم السودان منذ الإطاحة بعمر البشير في 11 أبريل/نيسان.

وكانت مصادر في الحركة الشعبية لتحرير السودان وحزب المؤتمر السوداني، قالت إن قوات الأمن السودانية اعتقلت في ساعات متأخرة من مساء السبت عددًا من قادة المعارضة، حيث اعتقلت السلطات، الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان إسماعيل جلاب والمتحدث باسم الحركة مبارك العريض، كما اعتقلت السلطات، بحسب مصادر أخرى، محمد عصمت القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير المحركة للاحتجاجات في السودان، ووفقا لحزب المؤتمر في السودان فإن عصمت كان من بين القيادات التي التقت رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، الجمعة، والذي أعرب عن استعداده للتوسط بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي.

Loading...