الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد ما نشرته صحيفة عبرية

حماس تنفي مقايضة إسرائيل "التسهيلات" بملف جنودها الأسرى!

رئيس حركة حماس مع وفد المخابرات المصرية في غزة

نفى رئيس شبكة الأقصى الإعلامية التابعة لحماس وسام عفيفة ما ذكرته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية حول اشتراط إسرائيل موافقتها على "تسهيلات" جديدة لغزة بإنهاء ملف الجنود المحتجزين لدى "حماس".

وأوضح عفيفة في حديث لـ"راية" أنه بناء على التفاهمات التي رعتها مصر فإن تل أبيب ملتزمة بتطبيق التفاهمات وإن كان بعضها يحتاج إلى وقت.

وأشار عفيفة إلى أن حركة حماس رفضت ربط مسار صفقة التبادل بتفاهمات التهدئة، مشيراً ان الاحتلال هو من يحاول أن يضعها على الطاولة، مشدداً على أن وجود أطراف وسيطة مثل مصر وقطر والأمم المتحدة يضمن تنفيذ التفاهمات، كما أنها لم تقدم شرط تبادل الأسرى لتنفيذ التفاهمات.

وبين عفيفة أن فصائل المقاومة تملك الوسائل المناسبة للضغط على الاحتلال إذا حاول التهرب من التفاهمات.

وكانت صحيفة إسرائيل اليوم ذكرت أن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، التقى، أمس السبت، في تل أبيب، مع مسؤولين أمنيين إسرائيليين والذين طلبوا منه نقل رسالة إلى حماس في غزة مفادها أن إسرائيل ترفض التخفيف على قطاع غزة طالما أن حماس لا تعيد الأسرى والمفقودين ولا توقف مسيرات العودة نهائيًا.

كما أعلنت إسرائيل أنها ستوافق على تحويل الأموال القطرية فقط لتنفيذ المشاريع التي تشرف عليها الأمم المتحدة، وإذا أرادت حماس الحصول على أموال لمسؤوليها، فيجب عليها تنفيذ جميع الشروط الإسرائيلية. وأبلغت إسرائيل عباس كامل، أيضًا، بأن الإرهابيين الذين تم إطلاق سراحهم في صفقة جلعاد شليط وأعادت اعتقالهم لن يتم إطلاق سراحهم.

Loading...