الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الدول العربية لا تهتم بالفلسطينيين"

هايلي: أبو مازن كشف عن وجهه الحقيقي

هاجمت نيكي هايلي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية السابقة في الأمم المتحدة الرئيس محمود عباس إثر رفضه لـ"صفقة القرن"، مشيرة الى أنه كشف عن وجهه الحقيقي.

وقالت هايلي في تصريحات لصحيفة يسرائيل هيوم :" رفض عباس يكشف وجهه الحقيقي، ويدل أن الدول العربية بالأساس لا تهتم حقا بالفلسطينيين، لأنه لو كان الفلسطينيون مهمون بالنسبة لهم، فسوف يقودون أبو مازن إلى طاولة المفاوضات من أجل تحسين الحياة والوضع".

وأضافت " الفلسطينيون والإسرائيليون سيقررون كل شيء، ويستحق هذا الأمر المحاولة، ودور الدول العربية مهم لإقناع الرئيس محمود عباس للوصول للمفاوضات من أجل تحسين حياة الفلسطينيين".

وأوضحت إن خطة السلام "صفقة القرن" والرئيس الأميركي دونالد ترامب يرون إن أمن إسرائيل فوق كل شيء آخر.

وقالت عنها الصحيفة "إن شغفها بحماية إسرائيل يصعب التخلص منه، حتى باتت نجمة إدارة ترامب في المجتمع اليهودي بعد أن خاضت حرب إسرائيل على منصات الأمم المتحدة".

وبينت أن خطة ترامب للسلام لن ترب إسرائيل، وبالتالي ينبغي الترحيب بها. مؤكدةً أن الخطة تعتمد على منع الإضرار بمصالح الأمن القومي لإسرائيل.

وقالت "إن فريق الخطة جاريد كوشنير وجيسون غرينبلات يفهمان أهمية الأمن والحفاظ عليه". داعيةً إلى ضرورة أن تعمل جميع الأطراف وتنظر للخطة بعقل من فتح وأن يرحب الجميع بالخطة والسعي من أجل وضع أفضل. مشيرةً إلى أن الجانبين ( الإسرائيلي والفلسطيني) في النهاية سيكونان أمام تقرير مصيرهما من خلال المفاوضات حول الوضع النهائي وأن الخطة لن تجبر أحدا على شيء.

Loading...