مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 12:45
العصر 04:25
المغرب 07:44
العشاء 09:20
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الإعلام المصري يحتفي بتوسيم الرئيس محمود عباس للفنان يوسف شعبان

الفنان المصري يوسف شعبان

لاقى توسيم الرئيس محمود عباس للفنان المصري يوسف شعبان بوسام النجمة الكبرى للثقافة والعلوم والفنون ترحيبا واهتماما من وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية المصرية.

وجاء توسيم الرئيس للفنان المصري تقديرا لمسيرته الفنية الطويلة والحافلة بالعطاء والأعمال السينمائية والتلفزيونية الوطنية القيمة، ولمناصرته ودعمه للقضية الفلسطينية التي ظلت في وجدانه وإبداعاته الفنية المرموقة.

صحيفة "الدستور" المصرية كتبت عن دموع الفنان يوسف شعبان أثناء تتويجه وعن سعادته بالتكريم واعتزازه باللفتة من سيادة الرئيس، ونقلت تأكيد الفنان شعبان أن الرئيس يعرف جيدا دور القوى الناعمة في نضالها لأجل حرية الشعوب.

وتطرقت الصحيفة لتصريح نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي التي قال فيها "ان تكريم يوسف شعبان هو بمثابة تكريم للفن والفنانين المصريين وتاريخهم الفني الطويل، خاصة انه من قبل الرئيس الفلسطيني الذي يتمتع ببعد نظر ظهر خلال اهتمامه بالثقافة والفن". ووجه زكي شكره للرئيس وللقيادة الفلسطينية.

فيما نشرت "البوابة نيوز" على لسان الفنان شعبان قبيل التكريم قوله: إن تكريمي من رئيس فلسطين يؤكد السير نحو الطريق السليم، مضيفا، بصراحة شديدة، أشعر بسعادة غامرة لا توصف ويعجز لساني عن وصفها بالكلام، فشعوري أكبر من أي كلمات تكتب، وهذا التكريم يؤكد أنني أسير في الطريق السليم سواء كنت حاضرا أم غائبا عن المشاركة في أي عمل، وتاريخي الحافل والكبير هو الذي يتحدث عني.

كما نشرت "الوفد"، تعقيب الفنان شعبان على التكريم وقوله، هذه اللفتة الكريمة من الرئيس محمود عباس القائد الوطني الكبير، الذي يعرف ويقدر جيدا دور القوى الناعمة في نضالها لأجل حرية شعبه جنبا الى جنب مع الجهود السياسية والدبلوماسية.

وكتبت مجلة "لها" تعقيب نقيب المهن التمثيلية زكي عن تكريم الرئيس لشعبان، بقوله: إن تكريم الفنان شعبان هو بمثابة تكريم للفن والفنانين المصريين وتاريخهم الفني الطويل، خاصة وانه من قبل الرئيس "أبو مازن".

ونقلت "صدى البلد" تصريح شعبان وقوله: إنه بكى من شدة الفرح وتذكر شريط مشواره الفني بالكامل أمام عينيه، وإشارته إلى أن تاريخه مليء بالذكريات الجميلة والحزينة أيضا، وكذلك تأكيده بأنه تشرف بالتكريم من الرئيس أبو مازن في القاهرة.

كما تناولت كل من: مصراوي والفجر، وناسة، وماسبيرو، بوابة روز اليوسف، وبوابة أخبار اليوم، والمصري اليوم، وموقع فيتو، والهلال اليوم، والأسبوع، وبلدنا اليوم، ومبتدأ، ومجلة ليالينا، والزمان، ومجلة فوشيا، ومصر اليوم، وبلد نيوز، وصدى العرب، والشارع السياسي، وفي الفن، والجورنال، والعربي اليوم، والحصاد، العين الإخبارية، خبر التكريم، واهتمت المواقع الفلسطينية بالخبر.

وكان سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، قلّد الفنان المصري القدير يوسف شعبان النجمة الكبرى من وسام الثقافة والعلوم والفنون، نيابة عن الرئيس، في الاحتفالية التي أقيمت داخل نقابة المهن التمثيلية بحضور نقيب المهن أشرف زكي، وأعضاء النقابة ومستشاري السفارة.

ونقل السفير اللوح تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره وشعبنا الفلسطيني للثقافة والفنون الهادفة، إيماناً بدور القوى الناعمة في الحشد للقضايا العادلة ونصرة القيم الإنسانية في مواجهة كل ما يتجاوز الحقوق والقوانين والقيم.

وأكد اللوح، أن فلسطين على مر التاريخ شهدت تضامنا إنسانيا، من خلال الثقافة والفن اللذين جسدا القضايا الوطنية الفلسطينية وتاريخ ما تعرض له الشعب الفلسطيني، مشددا على أن اسرائيل لا تكتفي بسرقة الأرض والانسان والمقدرات الطبيعية بل تمادت محاولة سرقة التراث والثقافة الفلسطينية.

Loading...