مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:24
الظهر 12:23
العصر 03:35
المغرب 06:01
العشاء 07:22
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

خبير تغذية يقدم طريقة بسيطة لفقدان الوزن بدون "دايت"

ريجيم

خرج خبير تغذية عن المألوف بخلاف الخبراء الآخرون الذين يحددون أنواع معينة لفقدان الوزن، حيث وضع طريقة تساعد الشخص على فقدان 45% من الكيلوجرام يوميا من دهون البطن.

وقال خبير التغذية خورخي كروز الذي يعتمد عليه العديد من المشاهير في الولايات المتحدة، إن الأمر يعتمد على الصيام في فترات متقطعة خلال اليوم: "يمنع فيها منعا باتا تناول الطعام"، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وأوضح كروز من خلال طرح بعض الأمثلة أن إذا كان الشخص من الذين يفضلون تناول الطعام في المساء، فيستحسن تناول الوجبة عند مغيب الشمس، ثم يصوم تقريبا 16 ساعة، لكن ليس بشكل مستمر، بل على فترة متقطعة، تشمل النوم.

وتابع أن في حال كان الشخص من الذين يفضلون تناول الطعام في الصباح، فيعتبر الأفضل أن يأكل في الصباح، ثم يدخل الصيام لمدة 16 ساعة: "وأيضا بصورة متقطعة، على أن بتناول الأكل فقط خلال وقت محدد داخل 8 ساعات".

ويبدو أن الهدف من تلك النظرية تقليل الفترات التي يكون الإنسان قادرا خلالها على تناول الطعام حتى إن كان لا يشعر بالجوع، وهي الفترات التي تستغل بشكل سيئ في أغلب الأحيان.

ويرى كروز أن الصيام يعمل على ضبط أوضاع الجسم من الداخل، وخاصة في المعدة، أب أن الامتناع عن الطعام ينظف الجسم.

ورد كروز الخبير الأمريكي على سؤال كيف يمكن مواجهة الجوع بـ "هناك بعض الأطعمة التي تسيطر على الشهية وتعطي الجسم شعورا بالشبع، مثل الزبدة يمكن استخدامها".

Loading...