الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصادر بريطانية: مسؤولون سعوديون يتوجهون إلى "إسرائيل" لإقناعهم بضرب إيران

الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

أكدت مصادر بريطانية أن مسؤول في الاستخبارات السعودية ناشد السلطات البريطانية، للقيام بهجمات محدودة ضد أهداف عسكرية إيرانية، وذلك بعد ساعات فقط من إلغاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب للهجمات المقرر شنها على إيران. وفق ما نشره موقع "ميدل إيست آي".

وقال الموقع الإخباري البريطاني، إن مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى وبينهم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير وصلوا هذا الأسبوع الى لندن وعقدوا لقاءات مع مسؤولين بريطانيين بهدف إقناعهم المشاركة في ضرب إيران، إلا أن هذه المحاولات "قد فشلت".

وأضاف الموقع أن مسؤولين سعوديين "سيصلون مساء اليوم السبت سرّا الى اسرائيل بهدف إقناعهم بذلك أيضا".

وأفاد مسؤول بريطاني مطلع على الأحداث واشترط عدم الإفصاح عن هويته بأن المساعي السعودية قابلتها آذان صماء، مُضيفًا أن "شعبنا كان متشككا"، كما أن البريطانيين رفضوا مطالب المسؤول السعودي بشكل مباشر.

وقدم المسؤول السعودي معلومات استخباراتية إضافية تربط إيران بالهجوم الأخير على ناقلتين نفطيتين في خليج عمان، لكن نظرائه البريطانيين "لم يعجبوا" بالأدلة الجديدة.

وأيدت الحكومة البريطانية الاتهامات السعودية والأميركية التي ترى بأن لطهران يدا في هذا الهجوم، حيث كتب وزير خارجيتها البريطاني جيريمي هانت على موقع "تويتر" في 14 حزيران/يونيو الجاري: "أُدِين هجمات الأمس على السفن في خليج عمان. يستنتج تقييم المملكة المتحدة أن إيران قامت بالهجوم"، مضيفًا: "تلك الهجمات الأخيرة تضاف إلى التصرفات الإيرانية المزعزعة للاستقرار وتشكل خطرا جديا على المنطقة".

ويأتي ذلك في الوقت الذي أوقف فيه ترامب الضربات الأمريكية ضد الأهداف الإيرانية قبل 10 دقائق من إطلاقها في وقت متأخر يوم الخميس. تم التخطيط للعملية العسكرية ردا على إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار في اليوم السابق.

وألقت إيران باللوم على واشنطن في الحادث، قائلة إن "الطائرة بدون طيار كانت فوق مياهها الإقليمية". فيما تؤكد واشنطن أن "الطائرة بدون طيار كانت فوق المياه الدولية".

Loading...