الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أوغندا تفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 0-2 في أمم أفريقيا

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

فجر منتخب أوغندا أول مفاجأة بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عندما فاز السبت بإستاد القاهرة على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وبالتالي يتصدر لاعبو المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر صدارة ترتيب المجموعة أمام مصر بفارق الأهداف. ويخوض "الفراعنة" مباراتهم الثانية الأربعاء أمام الكونغو الديمقراطية.

وسجل هدفي الفوز باتريك كادو في الدقيقة 14 وفاروق ميا في الدقيقة 46.

وهو الفوز الأول للمنتخب الأوغندي في النهائيات وتحديدا منذ 41 عاما عندما تغلب على نيجيريا 2-1 في الدور نصف النهائي لنسخة 1978 عندما حل وصيفا بخسارته أمام غانا 2-0 في النهائي.

وتصدرت أوغندا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام مصر المضيفة والتي كانت تغلبت على زيمبابوي 1-صفر الجمعة على الملعب ذاته في المباراة الافتتاحية.

وفي الجولة الثانية الأربعاء المقبل على الملعب ذاته، تلعب أوغندا مع زيمبابوي، ومصر مع الكونغو الديموقراطية.

وكان المنتخب الأوغندي الطرف الأفضل من البداية بقيادة مدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر وخلق مهاجموه الكثير من الفرص استثمروا واحدة في كل من الشوطين، فيما بدا المنتخب الكونغولي الديموقراطي، بطل عامي 1968 و1974، بعيدا عن مستواه ولم يهدد لاعبوه مرمى الحارس الأوغندي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي دينيس أونيانغو، سوى مرة واحدة في الشوط الأول.

Loading...