الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

" سياسة الاملاءات لم تعد تجدي"

الرئاسة ترد على تصريحات ترامب الاخيرة

ترامب

 قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب، خلال المؤتمر الصحفي في الاسكا غير مشجعة وتشير الى ان الادارة الامريكية لم تعي درس فشل ورشة المنامة.

واضاف في تصريح صحفي، ان الفشل الذريع الذي منيت به ورشة المنامة رغم سياسة العقاب والتهديد التي استعملتها ادارة ترامب مع الجميع، يجب ان تشكل رسالة واضحة لترامب وإدارته بان سياسة الاملاءات والتهديد والوعيد لم تعد تجدي مع شعبنا وقيادته.

وتابع: الرئيس الأمريكي يعتمد على فريق منحاز بشكل كامل لاسرائيل ولا يمكن لهذا الفريق المنحاز بهذا الشكل ان يقدم حلولا يمكن أن تؤدي الى تحقيق السلام الدائم والعادل.

وقال ابو ردينة، إن مواقف القيادة مستندة الى قرارات الشرعية الدولية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وايجاد حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين.

واضاف: الحقوق الفلسطينية لا تباع ولا تشترى ولا يمكن لاي كان في العالم ان يجبر الفلسطينيين على التنازل عن حقوهم مهما كانت التحديات او الاغراءات، مشيرا الى ان تحقيق السلام واضح يجب ان يستند على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لا على أوهام اقتصادية تستبدل الارض مقابل السلام بالازدهار مقابل السلام.

وكان ترامب قال في مؤتمر صحفي بعد قمة مجموعة العشرين في اليابان، إنه يعتقد أن الفلسطينيين يرغبون في إبرام اتفاق لكنهم يريدون أن يظهروا في صورة جيدةن مشيرا الى انه لا بأس في هذا.

 

Loading...