الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو

اعتداءات عنيفة على عمال عرب وفلسطينيين في كازخستان

أكد أحد المهندسين الفلسطينيين العاملين في كازخستان إصابة نحو 8 عمال فلسطينيين بجروح بين الطفيفة والمتوسطة جراء الاعتداءات التي طالت عمالاً عرب يعملون لدى شركة "المقاولون المتحدون" (C.C.C.) في مدينة تينجيز.

وقال المهندس بلال عبدالرازق من مخيم نهر البارد والعامل لدى الشركة لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إن الاعتداءات بدأت عند العاشرة من صباح اليوم، حين شرع آلاف العمال الكازخيين في الاعتداء على العمال العرب في الإدارات وفي مواقع العمل، وذلك رداً على نشر شاب لبناني يدعى إيلي داوود صورة مستفزة لإحدى البنات الكازخيات، ما اعتبروه إهانة للشعب.

وأكد عبدالرازق أن الشرطة الكازخية نقلت العمال الفلسطينيين من مخيمات لبنان والداخل الفلسطيني والذين يشكلون النسبة الأكبر من عمال الشركة، مع كثير من العمال العرب إلى سكن تابع لشركة أمريكية، وباشرت بتدقيق جوازات سفرهم وإقاماتهم وسط مخاوف كبيرة من ترحيلهم.

وناشد عبدالرازق السفارة الفلسطينية في كازخستان بالتواصل معهم والاطمئنان على أحوال المصابين والحؤول دون ترحيلهم، إذ لا علاقة لهم من قريب أو بعيد بالحادثة التي أثارت حفيظة آلاف العمال الكازاخيين.

وقالت مصادر مقربة من السفارة الفلسطينية انه “يجرى المتابعة بشكل مستمر من خلال السفارة حادثة الاعتداء على مجموعة من العمال والمهندسين العرب وبينهم فلسطينيين من مخيمات لبنان يعملون لدى شركة المقاولون المتحدون CCC في جمهورية كازخستان”.

واوضحت المصادر انه ومنذ ان تواردت اخبار الاعتداء، والتي وقعت بمخيم للشركة المذكورة في مدينة “تينجيز” والتي تبعد عن العاصمة نورسلطان نحو ٢٢٠٠ كيلو متر، قد طُلب بصورة رسمية من السلطات المختصة في كازخستان اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين الحماية الامنية الفورية للعمال الفلسطينيين هناك.

وأكدت المصادر بأن هناك تجاوب من قبل السلطات مع الطلب الفلسطيني وأن الامور قد أصبحت تحت سيطرة الأمن وتم نقل كافة العمال المصابين الى أخرى اكثر أمنا.

 

Loading...