الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحة تتنقد مستشفيات لربحها من "الدم"!

توفير الدم

انتقدت وزارة الصحة على لسان الناطق باسمها اسامة النجار، آلية عمل  بعض المستشفيات فيما يتعلق بتوفير الدم للمرضى والمبلغ الذي تتقاضاه عن ذلك.

واوضح الناطق باسم وزارة الصحة اسامة النجار عبر صفحته على فيسبوك: "ان وزارة الصحة تتحمل مسؤولية توفير الدم لكل ابناء شعبنا ولهذه الغاية فقد عملنا في خدمات نقل الدم في الوزارة عبر بنوك الدم في المستشفيات او بنك الدم المركزي على توفير احتياطي دائم من كافة زمر الدم لتغطية كافة احتياجات شعبنا وخلال السنوات الخمسة الماضية نجحنا في توفير هذا الاحتياطي من التبرع الطوعي لابناء شعبنا".

وتابع: "تقوم وزارة الصحة بتوفير الدم للمستشفيات الحكومية مجانا وبدون مقابل وفي القطاع الخاص هناك اليه متبعه لتوفير الدم لهم من خلال توجيه طلب بعدد الوحدات المطلوبة ونوع الدم وتقوم الوزارة بتوفيره مقابل مبلغ مالي 100 شيقل للوحدة وذلك كرسوم بدل الفحوصات المخبرية التي تجرى على الدم قبل توزيعه ولكن بعض المستشفيات الخاصة تقوم بالطلب من أهل المريض لتوفير الدم اللازم لمريضهم وتتقاضى بدل كل وحدة مبلغ 350 شيكل علما ان الدم يكون متوفر في بنوك دم الوزارةوهذا الامر يتطلب احيانا من الاهل القيام بعمل مناشدات للتبرع بالدم.. هذا الامر تجدونه موجودا لدى بعض المستشفيات والهدف الوحيد منه هو الربح المادي فقط".

 

Loading...