مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 12:45
العصر 04:25
المغرب 07:45
العشاء 09:21
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

آبل تقضي على كلمة المرور في آيكلاود بهذه الطريقة

اي كلاود

تختبر شركة آبل طرقاً جديدة لتسجيل الدخول إلى نسخة آيكلاود (iCloud) على الويب، ضمن أنظمة (iOS 13) و (iPadOS 13) و (macOS Catalina)

ويمكن للأشخاص الذين يستخدمون أحدث نسخة تجريبية من الأنظمة التشغيلية رؤية نافذة منبثقة جديدة عندما يتوجهون إلى موقع آيكلاود التجريبي، تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم باستخدام معرف الوجه (Face ID) أو معرف اللمس (Touch ID)

بينما يجب في الوقت الحالي على جميع المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور معرف آبل في كل مرة، يحتاجون فيها للوصول إلى نسخة (iCloud) على الويب.

وتحاول هذه الميزة القضاء على عملية إدخال كلمة المرور من خلال تقديم دعم لمعرف الوجه (Face ID) ومعرف اللمس (Touch ID). وتجعل هذه الميزة عملية تسجيل الدخول إلى نسخة (iCloud) على الويب مشابهة لعملية تسجيل الدخول إلى متجر التطبيقات أو متجر آيتونز (iTunes).

وتعمل الميزة في الوقت الحالي عند زيارة نسخة (iCloud) على الويب من خلال متصفح سفاري على جهاز، يعمل بأحدث نسخة تجريبية من أنظمة (iOS 13) و (iPadOS 13) و (macOS Catalina)).

لكن وكما هو الحال مع الميزات الأخرى التي تم رصدها في الإصدار التجريبي (iOS 13) و (macOS Catalina))، فإنه ليس هناك ما يضمن أن الميزة التجريبية ستصل إلى النسخة النهائية من الأنظمة التشغيلية المفترض صدورها في شهر سبتمبر.

Loading...