مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:21
الظهر 12:24
العصر 03:39
المغرب 06:07
العشاء 07:28
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

رقاقة حاسب جديدة قد تسرع الاكتشافات العلمية ألف مرة

عقاقير أدوية

طورت شركة Blueshift Memory البريطانية الناشئة في مجال الحوسبة نوعًا جديدًا من رقاقات الحاسب القادرة على جعل عمليات البيانات أسرع بمقدار ألف مرة.

وبحسب مبدعي الرقاقة  فإن ذلك يساعد في تسريع الاكتشافات العلمية بشكل كبير مع تحسين الازدحام المروري بشكل ملحوظ.، وقد يكون للرقاقة آثار كبيرة على أبحاث الحمض النووي، وتصميم الذكاء الاصطناعي في المركبات الذاتية التحكم التي تحتاج إلى معالجة كميات هائلة من البيانات بسرعة لاتخاذ القرارات.

كما يمكنها أن تؤدي إلى اكتشافات جديدة للعقاقير الدوائية، وحل مشكلات، مثل الازدحام المروري؛ والتلوث في المدن، من خلال تحسين بنية المدن التحتية وتخطيطها، مع تحسين البحوث في مجال تغير المناخ.

ويمكن أن تسمح الشريحة الجديدة لأجهزة الحاسب بتنفيذ عمليات تستغرق حاليًا ساعات أو أيام في غضون دقائق، وتدعي الشركة أن تصميمها الجديد للذاكرة يسمح بإجراء عمليات معقدة معينة في غضون دقائق، مقارنةً بالمهام التي تستغرق اليوم ساعات.

ويُعيد تصميم Blueshift Memory الجديد تنظيم الطريقة التي تتعامل بها شريحة الذاكرة مع العمليات، بحيث تقدم البيانات إلى وحدة المعالجة المركزية بشكل أسرع بكثير، ويسمح بنمذجة البيانات بشكل أكثر فاعلية، مما يعني أن الرقاقة ستكون مفيدة للتنبؤ بالطقس والتنبؤ بتغير المناخ، وذلك تبعًا إلى أن الشريحة مصممة لتخزين البيانات استعداداً لهذا النوع من العمليات.

وبالرغم من أن تطوير الرقاقة التي تتجاوز طراز النموذج الأولي سيكون مكلفاً، إلا أن شركة Blueshift Memory قالت: إنها تسعى حاليًا للحصول على تمويل لمواصلة تطوير الرقاقة.

Loading...