الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لقاء إيجابي... تطورات ازمة العمال الفلسطينيين في لبنان

مخيمات اللاجئين في لبنان

قال أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات إن لقاء إيجابيا جمع، امس، وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان مع سفير فلسطين في بيروت اشرف دبور، لبحث ازمة العمال الفلسطينيين التي نشبت منذ أيام، اثر منعهم من العمل في لبنان تحت حجة "محاربة العمالة غير الشرعية".

وأوضح أبو العردات لـ"رايـة" أن لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني ستجتمع أيضا، اليوم، في "السراي الحكومي"، حيث ستبحث تجميد قرار المنع وكذلك طلب اصدار تشريع يستثني العمال الفلسطينيين في لبنان البالغ عددهم نحو 60 ألفا من شرط الحصول على "تصريح عمل" باعتباره تعجيزيا.

واشار العردات الى انه لم يتم اعطاء وعود قاطعة خلال اللقاء مع وزير العمل اللبناني بتجميد القرار ولكن كان اقرب من مبدأ "غض النظر" عن العمال الفلسطينيين، وهذا امر مرفوض لانه يفسح المجال اما كل وزير عمل لبناني بان يتصرف مع الموضوع حسب مزاجه.

وكان وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان أطلق حملة لمكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية في 10 تموز الجاري، وتشمل هذه الحملة إغلاق المحال التي تشغل عمالا أجانب بشكل غير قانوني، وتنظيم محاضر ضبط بالشركات التي تشغل العمال الأجانب من دون إجازات عمل لهم.

 

ا

Loading...