الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النواب الأميركي يصادق على قرار يدين تصريحات ترامب العنصرية

نائبات ديمقراطيات

صادق مجلس النواب الأميركي، فجر اليوم الأربعاء، على قرار يدين التصريحات العنصرية للرئيس الأميركي دونالد ترامب، التي وجهها إلى عدد من النائبات الديمقراطيات من أصول أجنبية.

وصوت النواب بأغلبية 240 صوتا مقابل 187 لصالح قرار يدين تصريحات ترمب ضد 4 من نواب المجلس .

وقال المجلس في قرار بثته القناة التلفزيونية "سي بي إس إن" الأميركية: إن مجلس النواب يدين بشدة التصريحات العنصرية للرئيس ترامب الذي شرع وعزز الخوف والكراهية تجاه الأميركيين الجدد والأشخاص ذوي البشرة الملونة.

وعقدت أربع نائبات ديمقراطيات بالكونغرس الأميركي أمس مؤتمرا صحفيا ردا على ما وصفنه بإساءة ترامب لهن بعد دعوته إياهن للعودة إلى بلدانهن الأصلية في سلسلة تغريدات على تويتر، وتشبثه بما قاله رغم الانتقادات.

وقالت النائبة إلهان عمر في المؤتمر الصحفي الذي عقد داخل مقر الكونغرس إن هجوم ترامب عليها وعلى ثلاث نائبات أخريات "عنصري تجاه مشرعات ملونات، وهو يمثل أجندة القوميين البيض" ودعت وزميلتها الديمقراطية رشيدة طليب إلى بدء محاكمة برلمانية للرئيس بهدف عزله.

وصرحت النائبة الديمقراطية أيانا بريسلي بأن تغريدات ترامب تحض على كراهية الأجانب، قائلة إن ذلك لن يجعلها تصمت، فيما عبرت النائبة الديمقراطية ألكسندرا أوكاسيو كورتيس عن أسفها للطريقة التي يشعر بها ترمب تجاه الأشخاص الملونين والمهاجرين المتجنسين بالولايات المتحدة، ودعت إلى تجاوز مفاهيمه عن أميركا.

Loading...