الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اخصائية: هكذا نستغل الصيف لتخفيف الوزن

فاكهة

قالت اخصائية التغذية رزان صلاح، ان فصل الصيف فرصة يجب استغلاله للتخفيف من الوزن ولكن بطريقة صحيحة وصحية.

وأوضحت الأخصائية خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على إذاعة راية أف أم، انه من اهم هذه الطرق التي يجب اتباعها هي الحركة أي ممارسة تمارين رياضية كالمشي نصف ساعة على الأقل.

وتطرقت صلاح إلى كمية المياه المتناولة خلال فصل الصيف قائلة، ان الجسم صيفاً يفقد المياه أسرع وفي ذات الوقت يحتاجها بكثرة بسبب دراجات الحرارة المرتفعة مضيفة، ان الجسم في الوضع الطبيعي يحتاج لشرب 2 لترا من المياه ولكن في الصيف يحتاج أكثر لذلك يفضل شرب كمية تتراوح من 2 إلى 4 لترا من المياه لتعويض الجسم عن كمية المياه المفقودة.

وقالت الأخصائية، ان يمكن الاستفادة من تناول الفاكهة الصيفية والخضار واستغلالها في الاستفادة من كمية المياه المتوفرة فيها أيضاً إلى جانب المياه العادية لترطيب الجسم.

ودعت صلاح، إلى ضرورة الانتباه إلى كمية الفواكة والخضار المتناولة خاصة مرضى السكري وقالت انه يجب تناول 5 حبات فقط ما بين فاكهة وخضار.

وأشارت الأخصائية، إلى البوظة التي يكثر تناولها في الصيف قائلة ان يمكن تناولها كوجبة خفيفة خلال النهار ويجب اختيار البوظة الأقل صبغة وألوان صناعية وأقل دسماً وسكريات داعية إلى الإنتباه إلى الكمية المتناولة وعدم تناولها خلال الليل.

 

Loading...