مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:23
العصر 03:33
المغرب 05:58
العشاء 07:19
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

آل خليفة: إيران وحماس عقبة بوجه السلام مع إسرائيل

وزير خارجية البحرين مع وزير الخارجية الاسرائيلي

قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة إن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، وإيران هما عقبة في وجه السلام مع إسرائيل.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام عربية وإسرائيلية فإن وزير خارجية البحرين قال إنه لو لم يكن هناك دعم إيراني بالجنود والمال لحركة حماس، لكان تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أقرب.

وجاءت تصريحات الوزير البحريني خلال ندوة حوارية عقدها المجلس الأطلسي في واشنطن، على هامش أعمال "المنتدى الوزاري لتعزيز الحرية الدينية"، الذي تنظمه الخارجية الأميركية.

وتطرق آل خليفة الى عدم تواجد الفلسطينيين في الورشة الاقتصادية في البحرين، وأوضح ان :"الحديث لا يدور عن نهاية العالم". وانه في حال تحقيق النجاح على الصعيد الاقتصادي، فان الامر سيضاعف رغبة الفلسطينيين للمشاركة والاستفادة منها. 

وأشار آل خليفة الى ان بلاده سمحت لإعلاميين إسرائيليين للتجول بحرية في بلاده واجراء حوارات صحافية وانهم "شعروا بالرضى" ورأوا ان الاطار الذي ينتمي اليه الشعب الإسرائيلي أوسع من اتفاق السلام مع مصر والأردن.

وبرأي آل خليفة ان الحديث يدور عن اجتماع هام وهو بداية التحرك نحو السلام الذي بدأه الرئيس المصري الراحل أنور السادات. وأشار أيضا الى انهم "اعتبروا ان اطار هذا السلام واسع أكثر وامكانياته أكبر".

 

Loading...