أوقات الصلاة
الفجر 4:47 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:07 PM
المغرب 5:41 PM
العشاء 6:56 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

شركات متخصصة بصناعة السيارات ساهمت في مهمات فضائية

ابولو 11

بالتزامن مع احتفال العالم بشكل عام ووكالة ناسا خاصة، بمرور 50 عاما على أول هبوط على سطح القمر، وضع موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، قائمة بأبرز شركات السيارات التي كان لها مشاركة فعالة في مهمات الفضاء.

وضمت قائمة "موتور وان" 5 من أبرز شركات صناعة السيارات الكبرى، التي كانت مساهمتها في مجال السفر للفضاء، بتصميمها لمركبات صغيرة لاستكشاف الفضاء، وأجهزة روبوتات متطورة لمساعدة رواد الفضاء في مهماتهم.

وبدأ الموقع قائمته بشركة تسلا، التي أطلقت سيارة كهربائية للتجول في الفضاء الخارجي وعلى متنها رائد فضاء، وكانت من طراز تسلا رودستر الكهربائي.

ثم جاءت جنرال موتورز الأمريكية، التي تمتلك تاريخا كبيرا من التعاون مع وكالة ناسا، وذكر الموقع أنها سبق أن أعلنت في عام 2010 عن روبوت Robonaut 2 الذي قامت بتصنيعه لصالح مهمات الفضاء، وهو رائد فضاء آلي مهمته استكشاف المناطق التي لا يقدر البشر على الاقتراب منها.

وفي عام 2016، قامت شركة أودي الألمانية بتصنيع مركبة لاستكشاف سطح القمر بمساعدة شركة علوم الفضاء Part-Time Scientists ، والتي من المقرر أن تنطلق في مهمة للفضاء في عامنا الجاري، والهبوط بموقع هبوط مكوك أبولو 17 الأمريكي.

كما قدمت شركة تويوتا اليابانية المصنعة للسيارات في عام 2013 رائدها الفضائي الآلي، الروبوت Kirobo، لوكالة الفضاء اليابانية، دعما منها لمهمات السفر للفضاء الخارجي.

هذا وساهمت شركة نيسان مع شركة ناسا في تطوير أنظمة القيادة الذاتية في مركباتها الصغيرة المستخدمة في رحلات الفضاء.

Loading...