الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سيناقش عدة مواضيع

كوشنير على رأس وفد رفيع إلى "إسرائيل" ودول عربية لمتابعة "صفقة القرن"

كوشنير ونتنياهو
كوشنير ونتنياهو

يزور وفد رفيع المستوى من الإدارة الامريكية نهاية الشهر إسرائيل ودول أخرى في المنطقة لمناقشة تعزيز المراحل القادمة من صفقة القرن الأمريكية.

ويرأس الوفد مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، وسيشارك فيه كل من جيسون غرينبلات، مبعوث ترامب الخاص الى الشرق الأوسط ومسؤولين آخرين في الإدارة الامريكية.

ومن المتوقع ان يزور الوفد، إسرائيل، الأردن، مصر، السعودية والامارات العربية وقطر.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها وفد يضم كبار المسؤولين في الإدارة الامريكية المنطقة لمناقشة التقدم في خطة السلام بعد انعقاد الورشة الاقتصادية في البحرين الشهر الماضي، والتي عقدت بدون حضور ممثلين فلسطينيين.

ومن ابرز المواضيع التي سيناقشها الوفد خلال الزيارة هو انشاء صندوق دولي لدعم الاقتصاد الفلسطيني، والذي تم توضيحه بالتفصيل في الجانب الاقتصادي من خطة السلام. وتأمل الإدارة ان تتواجد مكاتب الصندوق الاقتصادي في المنامة، عاصمة البحرين.

وتعتقد الإدارة الامريكية ان موقع الصندوق في دولة عربية قريبة من السعودية والتي تقربت علاقاتها خلال العامين الماضيين من إسرائيل- سوف يساعد الصندوق بان يستقر وأن يبدأ في جمع الأموال للمشاريع المستقبلية.

ومن بين المشاركين في الوفد، بريان هوك، وهو مسؤول في وزارة الخارجية الامريكية والمسؤول السياسي بموضوع ايران، وآفي بركوفتش مستشار كوشنير المقرب. وفي الاجتماعات التي ستجري في إسرائيل، سيشارك السفير الأمريكي ديفيد فريدمان. وسيجتمع الوفد مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. وبالإضافة الى خطة السلام سيناقش الوفد مع دول المنطقة القضية الإيرانية.

ويشار الى ان الإدارة الامريكية لم تغير موقفها بشأن نشر الجانب السياسي من صفقة القرن فقط بعد الانتخابات الإسرائيلية.

Loading...