الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مرصد الإعلاميات الفلسطينيات

مرصد الإعلاميات الفلسطينيات

 رايــة-طه أبو حسين

مرصد الإعلاميات الفلسطينيات، فكرة ولدت في الخليل رؤيتها ضم إعلاميات الوطن، والخريجات خاصة، في محاولة لخلق جسم ينظم عملهن ويشكل حلقة وصل بينهن وبين المؤسسات الاعلامية.

عرين العملة مراسلة تلفزيون فلسطين وعضو المرصد تقول "سوق العمل يحتاج لوجود تجمع نسوي إعلامي يقدم إعلامًا هادفا، وفكرة المرصد بدأت من كوننا صحفيات خريجات منا من يزاول المهنة ومنا من ينتظر، وهو تجمع بمثابة حاضنة  لجميع الاعلاميات الفلسطينيات في الخليل وغيرها".

المرصد سيتهتم بقضايا المجتمع بشكل عام وبقضايا النساء خاصة، كما سيبتعد عن السياسة، قالت العملة "سنقدم تدريب مجاز لكافه الإعلاميات فيما يتوقعن أن يكون هناك تدريبات لهن وسوف نعقد جلسات وورشات متعلقة في العمل الصحفي أو حتى التعمق في أحد المجالات الإعلامية المختلفة، لنخرج بتقارير ومقالات تستحق المتابعة ولها صداها في المجتمع".

بدورها قالت عضو المرصد أيات عابدين، أن هناك عدد كبير من الإعلاميات الخريجات يتعرضن للظلم، مبينة "حسب احصائية من جامعة الخليل هناك 160 طالبة تتخرج سنويا من قسم الاعلام والثلثين لا يجدون وظائف في الإعلام على اعتبار أن الثلث المتبقي يعمل داخل مجال الاعلام، فمنهم من يحمل بالقطعة أو تصوير أفراح ومناسبات، فوجود عمل رسمي للإعلاميات شبه معدوم".

وتابعت عابدين " جزء من عملنا التشبيك مع المؤسسات الاعلامية وتعريفهم على سوق العمل وتعريف سوق العمل عليهم من خلال ما سيتم نشره على الصفحة من أعمالهم".

فيما قالت عضو المرصد نداء شاهين "لاحظنا وجود بطالة عالية في صفوف الإعلاميات، لهذا ارتأينا كإعلاميات من دافع وطني ومن دافع حبنا لعملنا الإعلامي لعمل هذه الحاضنة وعمل ورش تدريبية لزيادة خبرتهم في مجال الاعلام حتى يحصلوا على كفاءة أعلى لانتاج مواد اعلامية تصل للمجتمع من خلال صفحة مرصد الاعلاميات الفلسطينيات".

 

Loading...