أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:29 PM
المغرب 4:57 PM
العشاء 6:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

نصائح للتخلص من دهون البطن

دهون البطن

قال المدرب الرياضي مجدي الرابي،  ان منطقة البطن تتأثر بما يتم تناوله سواء طعام أو حتى سوائل وذلك بسبب وجود المعدة فيها.

وقال الرابي خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على إذاعة راية أف أم، انه يجب التفريق ما يوجد فعليا في هذه المنطقة الاكثر حيوية في الجسم من دهون أو سوائل او غازات.

ويرى الرابي، إنه هناك الكثير من الأشخاص تكون أوزانهم مثالية لكنهم يعانون من دهون البطن.

وأشار المدرب الرياضي، ان الوراثة تلعب دورا في مستوى تراكم الدهون في البطن كذلك مدى قدرة الجسم على حرقها مقارنة بأجسام آخرى.

وأضاف، انه أيضا نوعية وشكل الجسم يختلف من شخص إلى آخر ، بعض الأشخاص يرثون شكل الجسم التفاحة أو الإنجاص وهذا العامل يلعب دورا في سرعة استجابة الجسم للتخلص من تراكم الدهون في منطقة البطن.

ودعا الرابي، إلى عدم الاستخفاف بعدم قدرة الجسم على التخلص من دهون البطن بناء على انه شيء متوارث ومن الصعب التخلص منه قائلاً انه على الرغم من أن هناك بعض الأجسام لا تستجيب بسهولة لمحاولات التخلص من الدهون إلا انها بالنهاية تستطيع تحقيق ذلك.

وقدم الرابي، نصائح للتخلص من دهون البطن قائلاً، أولاً يجب إجراء فحص الـIn Body الخاص بالتعرف على طبيعة ما تحتويه منطقة البطن سواء سوائل أو دهون.

وأضاف، انه إذا تبين ان منطقة البطن فيها دهون يجب اتباع نظام حياة صحي خاص مستمر لفترة طويلة للتخلص منها دون العودة لإكتسابها مجدداً باعتبار ان خسارة الدهون بسرعة يرجعها مرة آخرى إلى الجسم.

وأشار الرابي إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية الخاصة في البطن للتخلص من الدهون منوهاً انه يجب قبل ذلك ممارسة رياضة تحرق دهون الجسم ككل مثل المشي وركوب الدراجات الهوائية أو السباحة.

وختم الرابي حديثه قائلاً، ان يجب ان تكون ممارسة الرياضة ثقافة لدى الجميع وعدم اعتمادها لفترة معينة لخسارة الوزن مثلاً وبعد ذلك التوقف عن ممارستها.

Loading...