الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

آليات لتنفيذ القرار

مسؤولون: وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل سيشمل جميع المستويات

الرئيس خلال ترؤسه اجتماعا للقيادة

قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، إن الجانب الفلسطيني سيوقف العمل بالاتفاقيات حتى تتوقف إسرائيل عن جرائهما، لافتاً إلى أن ذلك ليس بالمجال الأمني فقط بل بكل شيء.

وأوضح العالول، لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، أن لجنة فلسطينية ستضع آليات تنفيذ القرار المتخذ بما يشمل جميع الاتفاقيات، معتبراً أن القرار بمثابة صرخة فلسطينية أمام الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال من عمليات الهدم والدمار والقتل جرائم هو يرتكب وبأننا لا يمكن قبول استمرار الوضع القائم على ما هو عليه.

وأشار العالول، إلى أن الاتفاقات الموقعة مع الإسرائيليين أساساً لم تلتزم بها الحكومة الإسرائيلية، متابعاً: "من أجل ذلك نقول إننا لن نلتزم بها وسنوقف العمل بها إلا أن يلتزم بها الجانب الإسرائيلي".

وفي السياق، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني: إن القرار المتخذ من القيادة  يعني انتهاء المرحلة الانتقالية بكل تداعياتها وإنهاء كل الاتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي.

وأضاف مجدلاني، للوكالة الصينية، أن الجانب الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن هذا القرار بتخليه عن كل الاتفاقيات الموقعة وأيضا بتخليه عن الالتزامات المترتبة عليه، والقيادة الفلسطينية لا يمكن أن تستمر بالتزامها بهذه الاتفاقيات في ظل تنصل الجانب الإسرائيلي منها.

 

Loading...