الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وسيط جديد قد يقود مفاوضات بين أمريكيا وإيران

ايران وامريكا

توقع الخبير بالشؤون الأوروبية ويقيم في بلجيكا محمد بركات، لبرنامج "حوار الخميس" الذي يُبث على اثير "راية" بالتعاون مع DW، توقع أن تقود سويسرا في الفترة القادمة مفاوضات بين أمريكيا وإيران لحل التوتر القائم بالمنطقة ارتباطاً بالملف النووي لطهران.

وبالرغم من أن بركات لم يستبعد عودة للتحالف الامريكي البريطاني على غرار ذلك الذي نشأ للإطاحة بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إلا أنه يرى أن الولايات المتحدة لا تريد المجازفة بهكذا حرب ضد إيران. 

واضاف انه من المرجح أن ينشأ تحالف دولي قوي بين واشنطن وبريطانيا خاصة بعد فوز  بوريس جونسون برئاسة الوزراء في بريطانيا ولكن بريطانيا وواشنطن لن يجازفا للدخول في حرب ضد طهران.

وفي ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وايران اعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء امس عن فرض الولايات المتحدة عقوبات على وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف.

وأفادت الوزارة أن العقوبات التي فرضتها المالية تتمثل بتجميد جميع الأصول والممتلكات التابعة لظريف في أراضي الولايات المتحدة، أو الموجودة تحت إدارة المواطنين الأمريكيين.

وعلق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عبر تغريدة على حسابه في "تويتر"، على فرض الولايات المتحدة عقوبات عليه، قائلا: "إن الولايات المتحدة بررت إجراءها ضده باعتباره "متحدثا أساسيا" باسم طهران عبر العالم. وتابع: "هل يا ترى الحقيقة موجعة إلى هذه الدرجة بالفعل؟ إن ذلك لا يؤثر إطلاقا علي ولا على عائلتي، فلا ممتلكات أو مصالح لي خارج إيران".

Loading...