الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العرب يقضون 3 ساعات و12 دقيقة يوميا على شبكات التواصل

فيسبوك
فيسبوك

يقضي معظم المستخدمون لشبكات التواصل وقتا أكثر من السابق على هواتفهم الذكية، فنظرة بسيطة إلى أي مكان عام تكفي لمشاهدة معظم الرؤوس مثبتة على شاشات هذه الأجهزة البسيطة.

ونتيجة لهذا الإقبال الهائل على الهواتف الذكية، الذي وصل إلى درجة الإدمان، أصبحت مدن في العالم تخصص مسارا مخصصا لهولاء المستخدمين على بعض الأرصفة، حتى لا يضطرون إلى رفع رؤوسهم أثناء السير.

ويطرح هذا الأمر سؤالا بشأن الوقت الذي أصبح المستخدمون ينفقونه على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، خصوصا على الهواتف الذكية.

وأورد موقع "سوشال ميديا تودي"، الثلاثاء، أرقاما عن الوقت الذي يمضيه مستخدمو الإنترنت، خلال الفترة المنقضية من العام الجاري 2019.

وأوضح أن المعدل العالمي لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، هو ساعتين و23 دقيقة يوميا، بارتفاع بلغ دقيقة واحدة عن العام المنصرم.

وكان أول إحصاء تناول هذا الأمر في عام 2012، وبلغ حينها دقيقة و30 ثانية، وتصاعدت الأرقام من حينها باطراد، حسب الموقع ذاته.

وأشار الموقع المتخصص في شبكات التواصل، إلى أن المستخدمين في المنطقة العربية ينفقون 3 ساعات و12 دقيقة يوميا على شبكات التواصل، وهي ثاني أعلى نسبة في العالم بعد أمريكا الجنوبية التي بلغت 3 ساعات و32 دقيقية.

 بينما احتلت الفلبين المرتبة الأولى في العالم، التي يمضي فيها المستخدمون أطول وقت على شبكات التواصل، وتبلغ نحو 4 ساعات يوميا.

وكشف الموقع ذاته، إلى أن هناك 3.48 مليار نسمة يستخدمون هذه الشبكات، أي بمعدل نحو 45 في المئة من سكان الأرض. لافتا إلى أن 60 في المئة من الذين يستخدمون هذه الشبكات، يواظبون بشكل مستمر على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، فيما استخدم 98 في المئة من هؤلاء هذه المواقع الشهر المنصرم.

Loading...