الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعت لاستمرار الإضراب

نقابة الأطباء تعلن أنها ستكشف عن تفاصيل جديدة في قضية "طبيب قلقيلية"

إضراب الأطباء- أرشيفية

دعت نقابة الأطباء جميع الأطباء المنتسبين لها  إلى التوقف عن ممارسة مهنتهم الطبية في جميع المرافق الصحية التابعة لخزينة الدولة باستثناء الأطباء المناوبين ومراكز الخدمات الطبية العسكرية.

جاء ذلك في بيانٍ جديد صدر عن النقابة عقب اجتماعٍ عقدته مساء اليوم، بعد دعوة المحكمة العليا لها لوقف إضرابها، الذي جاء رد على توقيف طبيب في قلقيلية.

ودعت النقابة لأن يتم صرف ادوية امراض زراعة الكلى والأورام من خلال مدير الشؤون الصحية فقط في مديريات الصحة المركزية لكل محافظة.

وقالت النقابة إنه في حال عدم الإفراج عن الطبيب الموقوف  وعدول النيابة العامة عن بيانها حتى الساعة العاشرة صباحا من يوم غدا الخميس الموافق 8.8.2019 فإنها ستدعو جميع الأطباء المنتسبين لنقابة الاطباء-مركز القدس إلى الاستنكاف الجماعي عن العمل في جميع المرافق الصحية التابعة لخزينة الدولة مع مغادرة أماكن العمل بلا اي استثناء ويستثنى فقط من ذلك مراكز الخدمات الطبية العسكرية وتحمل نقابة الأطباء وزارة الصحة والحكومة المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة المرضى المتواجدين في أقسام المستشفيات

كما دعت   النقابة جميع الأطباء المنتسبين لنقابة الاطباء-مركز القدس بالتوقف عن العمل في العيادات الخاصة بهم بالتزامن مع استنكاف الأطباء العاملين في المرافق الصحية التابعة لخزينة الدولة

وناشدت النقابة الرئيس محمود عباس للتدخل السريع لإنقاذ الوضع الصحي، مضيفةً أنها" ترفض سياسة الإذلال والخضوع , و سلب الحقوق والتهديد بالرزق فالكرامة والحق في الاعتراض وإبداء الرأي الحر لا يقبل المساومة وسيكون صوتنا عاليا مع الحق دائما".

وحملت النقابة  المسؤولية الكاملة عن ما الت اليه الامور وما سيحدث من تطورات للنيابة العامة وذلك لتعنتها وخرقها للقانون الأساسي الفلسطيني، محذرةً من المساس بأي من اعضائها على خلفية الإجراءات النقابية.

وأشارت النقابة إلى أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي في مقر نقابة الأطباء رام الله الساعة الحادية عشر صباحا من يوم غدا الخميس بتاريخ 8.8.2019 لاطلاع الرأي العام على تفاصيل قالت إنها كانت تجنبتها درءاَ للفتنة في المجتمع.

وكانت  محكمة العدل العليا قررت وقف الإضراب الذين أعلنته نقابة الأطباء. 

Loading...