الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإسلامي الفلسطيني يفتتح مكتب ترمسعيا

افتتاح المكتب الجديد في ترمسعيا

افتتح البنك الإسلامي الفلسطيني تحت رعاية محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا مكتبا جديدا في بلدة ترمسعيا قضاء رام الله.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة ترمسعيا الكبرى كلا من السيد مصطفى ابو صلاح ممثل سلطة النقد الفلسطينية والسيد أحمد الخطيب ممثل محافظ محافظة رام الله والبيره والسيد سميح نبهان ممثل غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيره والسيد طلال جبارة رئيس بلدية ترمسعيا إلى جانب حشد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الاعمال في المحافظة ومن البنك السيد بيان قاسم المدير العام والسيد عماد السعدي نائب المدير العام والسيد عاصم المصري مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير والأستاذ الدكتور حسام الدين عفانة عضو هيئة الرقابة الشرعية في البنك ومدير منطقة الوسط السيد رائق عمر وعدد من مدراء الدوائر والفروع في البنك.

وأكد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن الخطة الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة بالتعاون مع الإدارة التنفيذية تحقق أهدافها بكفاءة عالية رغم كل التحديات، مشيرا إلى تمتع البنك بأوسع شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين مكونة من 44 فرعا ومكتبا و ما يزيد عن 80 جهاز صراف آلي منتشرة في مختلف محافظات الوطن.

ولفت قاسم إلى تركيز البنك على ابتكار قنوات اتصال جديدة وغير تقليدية مع العملاء بهدف منحهم تجربة مصرفية مميزة قائلا "إننا نعمل على تطوير أنظمتنا البنكية وابتكار منتجات وخدمات تسهل حياة المواطنين وتلبي احتياجاتهم".

وتوجه قاسم بالشكر لسلطة النقد الفلسطينية برئاسة معالي المحافظ عزام الشوا وكافة موظفيها على ما يبذلونه من جهد من أجل تطوير القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على استقراره من خلال التوجهات والسياسات التي تنتهجها السلطة، مشيدا كذلك بدور السلطات والهيئات المحلية من محافظة وبلدية وغرف تجارية وغيرها في دعم القطاع المصرفي والعمل على تسهيل نشاطاتهم في مختلف المناطق.

ونقل ممثل سلطة النقد السيد مصطفى أبو صلاح تحيات وتهاني معالي المحافظ السيد عزام الشوا، والإدارة العليا في سلطة النقد بافتتاح هذا المكتب، مشيراً إلى أن سياسة التفرع المصرفي تنسجم مع استراتيحية سلطة النقد في إيصال الخدمات المصرفية إلى كل المناطق الفلسطينية، حيث كان للجهاز المصرفي في فلسطين مبادرات نوعية في التفرع والإنتشار تعزيزاً لعملية الشمول المالي في فلسطين.

وأكد أبو صلاح على أن البنك الإسلامي الفلسطيني من البنوك النشطة التي نعتز بها وله إسهاماته في العمل المصرفي الإسلامي، كما له دور مميز في المسؤولية الاجتماعية.

وأشار أبو صلاح إلى أنه وحتى شهر حزيران من العام الحالي 2019 بلغ صافي أصول البنك الإسلامي الفلسطيني حوالي 1.2 مليار دولار وبمعدل نمو بلغ 12.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2018، مشكلاً ما نسبته 47% من صافي أصول المصارف الإسلامية، و7.5% من صافي أصول الجهاز المصرفي، في حين بلغت ودائع العملاء لنفس الفترة من العام الحالي، حوالي 991.8 مليون دولار وبمعدل نمو بلغ 13.7% لنفس الفترة، مشكلة ما نسبته و48.7% من ودائع العملاء في المصارف الإسلامية و7.9% من إجمالي ودائع العملاء في الجهاز المصرفي، مما يعبر عن التطور المستمر والدائم في عمل البنك.

وقال السيد أحمد الخطيب ممثل محافظ محافظة رام الله والبيرة أن قوة الجهاز المصرفي تنعكس على نمو الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار مما يسهم في بناء اقتصاد وطني قوي، مؤكدا اعتزاز المحافظة بكافة المؤسسات التي تستثمر داخل الوطن وتعمل على تعزيز صمود المواطن.

من جهته عبر السيد سميح نبهان ممثل غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيره عن سعادته بتوسع المصارف في القرى والبلدات مؤكدا أن ذلك يشجع الاستثمار ويسهم في تحريك الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة، مشيرا إلى الدور المهم الذي تلعبه البنوك في تعزيز الاقتصاد الوطني.

ورحب السيد طلال جبارة رئيس بلدية ترمسعيا بتواجد البنك الإسلامي الفلسطيني في البلدة معتبرا ذلك قرارا صائبا سيسهم في زيادة النشاط الاقتصادي في البلدة، مؤكدا استعداد البلدية لتقديم كاملة التسهيلات للمؤسسات الوطنية الراغبة بالتواجد في ترمسعيا.

وفي كلمته التي ألقاها في الحفل رحب الأستاذ الدكتور حسام الدين عفانة عضو هيئة الرقابة الشرعية في البنك بالحضور مؤكدا لهم أن هيئة الرقابة الشرعية تشرف وتراقب العمليات التي يقوم بها البنك للتأكد من التزامها بالمعايير والضوابط الشرعية وذلك عبر آليات مختلفة للرقابة مثل الجولات الميدانية والاجتماعات الدورية وغيرها.

ولفت عفانة إلى أن مهمة هيئة الرقابة الشرعية لا تقتصر على الرقابة فقط بل تشمل تطوير وابتكار صيغ التمويل والاستثمار لتلائم احتياجات الجمهور وذلك وفق معايير ومقررات المجامع الفقهية ذات العلاقة، لافتا إلى أن الهيئة تعتبر صمام الأمان الذي يضمن تقديم خدمة مصرفية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية للجمهور.

Loading...