الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"هواوي" تطلق نظام بديل أندرويد

 نظام
نظام "هارموني"

أعلنت شركة "هواوي" للصناعات الذكية، رسميا، عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها، بعد أشهر من إدراج الشركة الصينية للتكنولوجيا في قائمة سوداء تجارية أمريكية منعت الشركات الأمريكية من بيع التكنولوجيا والبرامج إلى هواوي، ما ترتب عليه منع شركات مثل "جوجل" من تزويد أجهزة هواتف هواوي الجديدة بإصدارها من نظام "أندرويد".

في مؤتمر هواوي للمطورين، اليوم، فاجأ ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "هواوي" الحاضرين بكشف النقاب عن نظام "هارموني"، وقال إنه أسرع وأكثر أمانا من "أندرويد"، بحسب موقع "engadget" التقني.

ويستهدف النظام في المقام الأول منتجات IoT (مثل الشاشات الذكية، الأجهزة القابلة للارتداء، مكبرات الصوت الذكية والأجهزة داخل السيارة).

وصرح يو بأن "النظام احتياطي، ونعطي الأولوية حاليا لنظام أندرويد، وسننتقل للنظام هارموني عندما لا نتمكن من استخدام نظام أندرويد".

كان العرض التقديمي الخاص بالشركة تقنيا إلى حد ما، ولكن باختصار، صنف نظام "هارموني" باعتباره قائما على أساس microkernel، أي يوفر الحد الأدنى من البرامج المطلوبة لتفعيل الآليات اللازمة لتنفيذ نظام تشغيل ما.

النظام الأساسي مصدر مفتوح، مثل "أندرويد" وهو أكبر منافس للنظام "Fuchsia"، نظام التشغيل الذي تطوره جوجل حاليا، نظرا لأن كلاهما قائم على microkernel ويمكن استخدامه على أنواع متعددة من الأجهزة في وقت واحد.

وأضف يو، خلال العرض الذي قدمه على خشبة المسرح، أن نظام "أندرويد" ليس فعالا، بسبب رموزه الزائدة وآلية الجدولة القديمة ومشكلات التجزئة العامة.

استنادا إلى التصميم، يجب أن يكون نظام "هارموني" أكثر أمانا من أندرويد، حيث لا يمكن الوصول إلى جذوره المحمية، ومختلف كثيرا.

يطبق النظام أيضًا التحقق الرسمي، وهي مجموعة من الأساليب الرياضية المستخدمة في مجالات الأمان، لتحديد نقاط الضعف بشكل موثوق، في حين أن الطرق التقليدية من المرجح أن تفوت بعض الشيء.

على الرغم من كونه نظاما خفيفا، إلا أن هواوي تقول إن نظام "هارموني" سوف يقدم بعض التحسينات في الأداء، ومن ناحية أخرى، "أندرويد" عالق مع آلية الجدولة الأقل ذكاء.

يسمح نظام "هارموني" أيضا بـ "Inter Process Communication" سريع جدا، وهو الرابط بين خدمات مثل أنظمة الملفات والشبكات وبرامج التشغيل والتطبيقات.

ذكر يو أن هواوي تعمل على "هارموني" منذ عام 2017، وسيدعم الرسومات والجرافيك عالي الأداء، كما يسمح بربط جميع الأجهزة الخاصة بها مع بعضها، مثل الساعات الذكية والسيارات ومكبرات صوت ونظارات VR.

Loading...