الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: وقفة تضامنية في الخليل دعماً للأسرى المضربين عن الطعام

أهالي الأسرى

شارك العشرات من أهالي الأسرى، في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، اليوم الأحد، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في الخليل.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل ابراهيم نجاجرة أن 9 أسرى مضربين عن الطعام ثلاثة منهم من محافظة الخليل، مشيرًا بأن عدد من أسرى سجن النقب دخلوا اضرابًا مساندًا لهم.

وبين أن الأسرى مضربين منذ أكثر من 30 يومًا، مشيرا بأن الوضع الصحي للأسيرين أحمد غنام ووجدي العواودة صعب وآثار الاضراب بدأت تظهر على الأسرى من خلال الدوخه وآلام المفاصل وأوجاع الرأس وعدم القدرة على الحركة. ملفتًا بأن غنام كان مصابا بالسرطان  ولديه مضاعفات على الكبد والكلى والرئتين ونقص في المناعة.

بدوره قال ناصر غنام شقيق الأسير أحمد، أن شقيقه قام بعملية لزرع النخاع، لوكيميا الدم، وطرأت عليه تدهور كبير في حالته الصحية، وشبه شلل في الذراع الأيمن وعدم القدرة على الوقوف، مبينا أن شقيقه في عزل السبع.

من جهتها قالت حنان العواودة والدة الأسير وجدي العواودة، المضربة عن الطعام منذ 20 يوما تضامنا مع نجلها أن ابنها المعتقل إداريا منذ سنة ونصف لديه بلاتين في قدمه وتحديدا في منطقة الحوض، مشيرة بأنه يجب أن يجري عملية، والإحتلال رفض نقله الى المستشفى.

وطالبت عائلات الأسرى المضربين تدخل جميع الجهات، مناشدين الرئيس الفلسطيني الضغط على الإحتلال لإنقاذ حياة أبنائهم والإفراج عنهم.
الجدير بالذكر أن الوقفة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بالخليل، بدعوة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى.

Loading...